نافذة عالمية

الأمل يسود أوروبا مع انخفاض عدد الوفيات في إسبانيا وإيطاليا


الاعلام تايم - ترجمات


 

ظهرت بوادر التعافي على المناطق الأكثر تضرراً من فيروس كورونا في العالم، ويتزامن ذلك مع انخفاض معدل وفيات كورونا اليومي المسجل في إيطاليا وإسبانيا.


وصرح آنجيلو بوريلي، رئيس وكالة الحماية المدنية الإيطالية، أنه تم تسجيل 525 وفاة في إيطاليا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو أخفض إجمالي يومي مسجل منذ التاسع عشر من آذار.


وبعد مضي شهر على إغلاق إيطاليا، بلغ عدد الوفيات 15.887 وتم تسجيل 129.000 إصابة.


كما تواصل انخفاض عدد المرضى في المستشفيات وغرف العناية المركزة، ويشمل ذلك الانخفاض شمال لومبارديا التي تعد أكثر مناطق إيطاليا تضرراً من فيروس كورونا.


وحذر بوريلي أن "الأنباء الجدية لا يجب أن تجعلنا نكف عن الحذر." وبينت الحكومة أن القيود المفروضة على الحركة ستستمر لأسابيع.


وقد انخفض عدد الوفيات في إسبانيا لليوم الثالث على التوالي ليبلغ 674 وفاة-وهي المرة الأولى خلال الأسبوع الماضي التي ينخفض فيها عدد الوفيات اليومي عن800-كما انخفض عدد الإصابات المسجلة إلى 6.023.


وقال رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، "بدأنا نرى النور في نهاية النفق."


كما هبط عدد الوفيات في فرنسا إلى الرقم 357 أما إجمالي الوفيات فقد ارتفع إلى 8078، ويشمل الرقم السابق الوفيات في دور الرعاية على الرغم من أن البلدان الباقية تسجل فقط وفيات المشافي.


وانخفض عدد الوفيات في المملكة المتحدة من 708 إلى 621.


ويعتقد معظم الخبراء أن الأمة ستبلغ ذروة التفشي بعد أسبوع.


وقد بلغ إجمالي الوفيات في بريطانيا 4.934 وتم تسجيل 47.806 حالة، بينما سجلت ألمانيا 1.342وفاة وبلغ عدد الإصابات المؤكدة 91.714 إصابة.


هذا وتختلف القيود المفروضة على الحركة بين بلد وآخر في أوروبا. وعلى سبيل المثال، ممارسة الرياضة خارجاً وإخراج الحيوانات الأليفة للمشي والذهاب إلى المتاجر والقيام بالمهام الضرورية هي أمور مسموحة في ألمانيا وبريطانيا.


أما السويد التي لا تزال المدارس والحانات والمطاعم فيها مفتوحة، فقد سجلت 401 وفاة، كما سجلت 6.830إصابة.


وبلغ عدد الوفيات الكلي في العالم مساء الأحد 70.000 بينما بلغ عدد الحالات المؤكدة 1.25مليون حالة.


يذكر أن أكثر من 335.000 من الحالات المؤكدة تم تسجيله في الولايات المتحدة التي يبدو أنها ستكون البؤرة التالية للوباء.


وبلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة البالغ عددها خمسين ولاية 10.000 وفاة تقريباً، وتم تسجيل أكثر من ربع العدد السابق في نيويورك.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70667