من الصحافة

بينما اعتبرت تصرف ترامب "كلف الاميركيين حياتهم".. ترامب يصف بيلوسي: بـ"جرو مريض"


الاعلام تايم _ ترجمة رشا غانم

 

وصف الرّئيس الأمريكي، دونالد ترامب،  رئيس مجلس النواب الامريكي  -نانسي بيلوسي-على البرنامج الصباحي "فوكس أند فريندز" الذي تبثه  قناة فوكس نيوز-" بالجرو المريض، وأنّها بالفعل تعاني من المشاكل"، ومهددّا إياها بأنّه  يمكن للحكومة الفيدرالية أن تستحوذ على حيها الفقير في سان فرانسيسكو.


يُذكر أنّ رد الرئيس الامريكي الناري على النائبة جاء بعدما قامت الأخيرة بانتقاد رده وتصرفه حيال تفشي الفيروس التاجي، واعتبر أنّ رأيها بالعزل الصحي مجرد لعبة، وقال: "لعبت لعبة العزل" وسيطر عليها "اليسار الراديكالي"، بما في ذلك عضوة الكونغرس الجديدة في نيويورك ومؤلفة الصفقة الخضراء الكاتبة –اليكساندرا أوكاسيو كورتيز.


وكانت بيلوسي انتقدت باستمرار ردّ ترامب على تفشي الفيروس التاجي، بما في ذلك قولها  في نهاية الأسبوع بتأخر الإدارة في الحصول على معدات مثل أجهزة التنفس الصناعي والأقنعة الطبية للدول التي تحتاجها ووصفته بالـ "مميت"، كما أكدت بأنّ الرئيس لم يأخذ الفيروس على محمل الجد في وقت مبكر بما فيه الكفاية، وأنّ رده المتأخر "كلف الأمريكيين حياتهم ".


لم يقتصر الدور عليها، حيث انتقد حاكم نيويورك أندرو كومو وآخرون ترامب بسبب تأخر إرسال المعدات إلى الولايات الأكثر تضرراً من الفيروس التاجي، وهو الأمر الذي تسبب فيه ترامب في نقص إمدادات التأهب للوباء عندما أصبح في منصبه.


هذا وجاء الانتقاد الأكثر حدّة من الرئيس عندما عاد إلى بيلوسي، واقترح أنّ الحكومة الفيدرالية قد "تستولي" على حيها الفقير في سان فرانسيسك، وهي منطقة تكافح اقتصادياً تعاني من تقارير عن مشكلة تشرد خارجة عن السيطرة في السنوات الأخيرة، وكذلك الشوارع المليئة بإبر المخدرات والبراز البشري.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70607