نافذة عالمية

العقوبات الأميركية على فنزويلا جريمة ضد الانسانية


الاعلام تايم - ترجمات

 

تجادل حكومة فنزويلا بأن العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الاميركية ضدها تعتبر جريمة ضد الانسانية.


قبل أن ينهمك العالم في حربه ضد الفيروس التاجي، تعرض النظام الصحي في فنزويلا لضرر كبير بسبب عقوبات إدارة ترامب الأمر الذي انعكس سلباً على الرعاية والخدمات الصحية المقدمة للسكان.


وقد دفعت الآثار المدمرة لهذه العقوبات (المعروفة تقنيا بالإجراءات القسرية الانفرادية) فنزويلا إلى مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في العقوبات المفروضة عليها من أمريكا باعتبارها جريمة ضد الانسانية، وعليه طلبت فنزويلا من المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية التحقيق في الأمر.


وتتعامل المحكمة الجنائية الدولية مع الأشخاص، مما يعني أنها لا تستطيع التحقيق مع الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى ومع ذلك، يمكنها التحقيق مع الأفراد ومن ثم مقاضاة أي شخص أو الأفراد المسؤولين عن ارتكاب جريمة مدونة في نظام روما الأساسي. 


وعلى الرغم من أن فنزويلا عرضت القضية على المحكمة الجنائية الدولية ، فإن الأمر متروك للمحكمة لتحديد الأشخاص المسؤولين عن العقوبات الإجرامية.


يذكر أن المحكمة الجنائية الدولية هي محكمة دولية مكلفة بالتحقيق مع الأشخاص المتهمين بارتكاب جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ومحاكمتهم  تأسست في عام 2002 بعد المصادقة على معاهدة تعرف باسم نظام روما الأساسي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70539