دولي

كورونا حول العالم.. تراجع في الصين والمزيد منها في هذه الدول


الاعلام تايم - مواقع

 

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين أنه لم تسجل أي إصابة محلية جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية لكن سجلت 47 إصابة وافدة من الخارج فيما سجلت أربع وفيات جديدة خلال الفترة نفسها.

 

في حين أعلنت السلطات الإيرانية، تسجيل 143 وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي إلى 2077.


بالوقت الذي وافق مجلس الشيوخ الأمريكي والبيت الأبيض، اليوم الأربعاء، على خطة تحفيز بقيمة تريليوني دولار للتصدي لفيروس كورونا، حيث  سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، حوالي 180 حالة وفاة بفيروس كورونا وقرابة 7300 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، وفقا لما أعلنته جامعة جونز هوبكنز الأميركية.


السلطات الألمانية أعلنت اليوم أيضاً عن ، ارتفاع حصيلة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في البلاد إلى 31554، بينما بلغ عدد الوفيات 149.


في حين تخطى عدد الاصابات بجنوب إفريقيا، 700 حالة، لتكون بذلك الدولة الأكثر تضررا في القارة الإفريقية.


كما سجلت كوريا الجنوبية، 100 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في تطور خطير للفيروس في البلاد حيث ارتفع عدد الإصابات إلى 9173 حالة.


في ذات السياق أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، زيادة الغرامات المالية المفروضة على مخالفي الحجر المنزلي المفروض في البلاد، حيث بلغت الوفيات أكثر من 6820 شخصا، كما اقتربت الإصابات من 70 ألفا، وفقا لموقع "ورلد أوميتر".


كما أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا كيت لوريل أرديرن، أيضاً حالة الطوارئ العامة وذلك على خلفية تفشي فيروس كورونا في البلاد.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70536