دولي

كورونا حول العالم.. إليكم آخر الاحصائيات والاجراءات الاحترازية


الاعلام تايم - مواقع

 

قالت وزارة الصحة اليابانية  إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا بلغ حاليا 52 شخصا من بينهم أولئك الذين كانوا على متن السفينة "دايموند برنسيس" بعد تفشي الفيروس بين ركابها وأن 872 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد تحسنهم.


كما أعلنت السلطات في البرازيل اليوم ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في البلاد إلى 34 حالة مع تسجيل 345 إصابة جديدة خلال 24 ساعة فيما أعلنت رواندا ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 36 بعد تسجيل 17 حالة إصابة جديدة.


وفي الفلبين أعلنت السلطات عن 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات إلى 501 فيما سجلت كوريا الجنوبية 76 حالة إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 9037 بينما اعلنت المكسيك عن تسجيل 51 حالة إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 367 حالة.


مسؤول بوزارة الصحة في تايلاند قال إنه تم تسجيل 106 حالات إصابة جديدة وثلاث حالات وفاة أخرى بفيروس كورونا وبذلك تصل حالات الإصابة إلى 827.


وفي ألمانيا قال معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 4764 حالة خلال يوم ليصل إلى 27436 حالة.


كما أعلنت السلطات الإيرانية، تسجيل 122 حالة وفاة جديدة بسبب كورونا، في الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع الإجمالي إلى 1934.


مصادر طبية أمريكية كشفت، عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 42600 شخصا، دون ذكر مزيد من التفاصيل.


وفي إطار الإجراءات التي تتخذها الدول لاحتواء انتشار فيروس كورونا أعلنت هيئة حماية المستهلك في روسيا اليوم أن 6ر93 ألف شخص يخضعون الآن للمراقبة الطبية بسبب الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا.

 


كما أعلنت كل من السنغال وساحل العاج حالة الطوارئ في البلدين في حين أعلن رئيس الوزراء الكوبي مانويل ماريرو أن كلّ السياح الأجانب الموجودين في البلاد وعددهم 32500 شخص سيوضعون اعتبارا من اليوم في الحجر الصحي داخل فنادقهم إلى أن يجدوا طائرات ليغادروا على متنها الى بلادهم وذلك خشية تفشي فيروس كورونا.


كما أعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية عن تسلمها 10 آلاف جهاز من روسيا للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.


من جهة أخرى قالت مصادر متعددة إن قادة مجموعة العشرين التي تضم أكبر اقتصادات في العالم سيعقدون مؤتمرا عبر الهاتف يوم الخميس المقبل لمناقشة تفشي فيروس كورونا وسط انتقادات للمجموعة بأنها متباطئة في التعامل مع الأزمة العالمية.

 

عربياً.. في الكويت أعلنت وزارة الصحة عن شفاء 9 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا ليصل عدد الذين تماثلوا للشفاء إلى 39 شخصا كما أعلنت تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 191
وزارة الصحة العمانية قالت إنه تم تسجيل 18 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي إلى 84 حالة في حين مددت السلطات الأردنية حظر التجوال في كل مناطق البلاد إلى إشعار آخر بعد تسجيل إصابات جديدة بالفيروس ليرتفع عدد الإصابات إلى 127 حالة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70520