العالم العربي

أزمة "كورونا" عربياً.. فرض حظر تجول للحد من التفشي


الاعلام تايم - مواقع


قالت وكالة أنباء الإمارات (وام) نقلاً عن الهيئة العامة للطيران المدني قولها في بيان إنه تقرر تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.


كما دعت السلطات الإماراتية المواطنين والمقيمين والزائرين الموجودين على أراضي الدولة الالتزام بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة أو لدواعي العمل أو التجول بالسيارات الشخصية مع الالتزام بكمامة الوجه والارشادات الصحية، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.


في حين أعلنت وزارة الصحة المصرية أن الإصابات بفيروس كورونا المستجد تم تسجيلها في 24 محافظة، مضيفة أن عدد الإصابات اليومية لا تعد مقياسا للوضع في مجال انتشار الفيروس في البلاد.


وقال المتحدث باسم الوزارة، خالد مجاهد، إن "الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة ستساهم في تقليل عدد الإصابات على المدى البعيد، وهو ما حدث في المحافظات السياحية على سبيل المثال".


بالمقابل أعلنت وزارة الصحة بدارفور جنوبي السودان، اليوم الاثنين، الاشتباه في إصابة 8 أشخاص بفيروس "كورونا".


ومن المنتظر أن يقرر مجلس الدفاع والأمن السوداني في اجتماع اليوم، فرض حظر التجوال في عموم البلاد اعتبارا من الغد ولساعات محددة، كخطوة احترازية للحد من فيروس كورونا.


الصحة التونسية أعلنت اكتشاف بؤرتين وبائيتين لتفشي فيروس كورونا في ولاية تونس تشمل منطقتي البحيرة والمرسى، وبؤرة ثالثة في سكرة من ولاية أريانة بشمال غربي العاصمة.


السلطات السعودية أمرت بحظر التجول من الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحا ابتداء من مساء اليوم الاثنين ولمدة 21 يوما للحد من انتشار كورونا، وقد أعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 511 منذ أن تفشي المرض.


وسجل المغرب 6 حالات جديدة لمصابين بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 115 مصابا، من بينهم 19 حالة في ظرف 24 ساعة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=70493