نافذة على الصحافة

مختصر مفيد من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع- صحف - وكالات

 

- الرئيس بشار الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 6 للعام 2020 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 22-3-2020 ووسع المرسوم درجة العفو عن بعض  العقوبات التي لم تكن مشمولة في المراسيم السابقة مع إلغاء بعض الشروط وذلك حسب نوع ودرجة الجرائم المرتكبة، كما اشتمل العفو على الاستثناءات غير المشمولة بالعفو وعلى شروط محددة وواضحة للاستفادة من أحكامه.



- في إطار الإجراءات الحكومية للتصدي لفيروس كورونا خصصت وزارة الصحة مشفى الزبداني الوطني بريف دمشق ليكون مركزاً للعزل الطبي في حال تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد في سورية.



- مع مواصلة النظام التركي إرساله مرتزقته من التنظيمات الإرهابية في سورية إلى ليبيا ارتفع عدد القتلى من هؤلاء في معارك طرابلس ومصراتة إلى 143 إرهابياً، وصلت جثث 14 منهم إلى مناطق يحتلها في ريف حلب الشمالي.



- قال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران الإمام علي خامنئي في كلمة بمناسبة السنة الفارسية الجديدة إن الولايات المتحدة متهمة بصناعة ونشر فيروس كورونا، وهي العدو الأخبث لإيران وقادتها محتالون ودجالون وظالمون وإرهابيون.



- سجلت بعض دول القارة الأوروبية ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الوفيات، وأفادت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة الإسبانية بأن العدد الإجمالي للوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد ارتفع إلى 1326 ، بينما ارتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 24926.



- وضعت روسيا جميع الأقمار الصناعية البريطانية OneWeb الـ 34 في مداراتها التشغيلية بنجاح، وقالت الشركة البريطانية في بيان:" "انفصلت أقمارنا الصناعية عن الصاروخ إلى تسع مجموعات، كما كان مخططا وننتظر الإشارة".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70482