نافذة على الصحافة

نظام أردوغان هدد أوروبا بـ"اللاجئين" عندما فشلت طائراته المسيرة


الاعلام تايم - ترجمات

 

قالت مجلة ناشيونال انترست على الرغم من أن طائرات النظام التركي المسيرة لا تستطيع حسم المنافسة ضد روسيا، رغم استخدامها في عدوانه على الشمال السوري.


ورأت المجلة أن روسيا والدفاعات الجوية السورية نجحت بالفعل في التصدي للطائرات المسيرة التي طورها نظام أنقرة والارهابيون الموالون له، إلا أنه من غير الواضح ما إن كانت ستنجح في التصدي للطائرات المسيرة التي تأتي بحجم أكبر  وتحلق بسرعة أكبر فضلاً عن كونها أكثر تسليحاً من النماذج التجارية من تلك الطائرات.


وأضافت المجلة أن أنقرة طورت طائراتها المسيرة بعد أن رفضت واشنطن تزويدها بطائرة "بريديتور" الأمريكية التي استنسخ نظام انقرة نموذجاً عنها.


وفي سياق آخر قالت صحيفة واشنطن تايمز إن رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان عندما صرح بورقة ضغط تقضي بالحصول على نصيب عادل من الأموال الأوروبية التي يمكن أن يحصل عليها لمواجهة ما أسماه " احتياجات اللاجئين" في تركيا، كانت غايته بالفعل هو إرغام الاتحاد الأوروبي الانضمام إلى عدوانه على الأراضي السورية.


وكان اردوغان قال في خطاب له امام البرلمان التركي أنه إن كانت "الدول الأوروبية تريد حلاً لهذه المسألة فعليها دعم جهود تركيا لإيجاد حلول سياسية في سورية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70480