العالم العربي

كورونا بالدول العربية.. إصابات ووفيات وتعليق فعاليات


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا، رغم حظر التجوال الذي تفرضه السلطات منذ 3 أيام.


في حين ارتفع عدد الاصابات بفيروس كورونا في الضفة الغربية إلى 35 ، بعد تسجيل 4 حالات جديدة 3 منها  في رام الله وواحدة في الخليل.


كما سجلت سلطنة عمان 4 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد ليرتفع إجمالي الحالات إلى 52 حالة حتى اليوم السبت، و وأكدت الوزارة العمانية عبر حسابها الرسمي على تويتر، تماثل 13 حالة للشفاء.


في الامارات العربية، نفذت بلدية دبي، في الساعات الأولى من اليوم السبت، حملة تعقيم مكثفة لشوارع المدينة؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، وأعلنت وزارة الصحة الإماراتية، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، وفاة شخصين بسبب فيروس "كورونا".


في ذات السياق أكد السودان ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا في العاصمة الخرطوم، بينما أعلنت ولاية الخرطوم سلسلة إجراءات لمنع انتشار المرض منها منع التجمعات، بما فيها الاحتفالات الدينية والمسيرات، وإغلاق قاعات الأفراح والأماكن الرياضية والمقاهي.


أما في لبنان فقد أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم ، عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن عدد المصابين بكورونا ارتفع إلى 187 شخصاً.


وناشدت الوزارة جميع المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن المراجع الرسمية ولا سيما الحجر المنزلي الإلزامي وضبط الحركة إلا عند الضرورة القصوى.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=70452