أخبار سورية

آخر المستجدات الميدانية والسياسية.. إليكم التفاصيل


الاعلام تايم - موقع - صحف - وكالات

 

- اعتدت قوات النظام التركي ومرتزقته من المجموعات الإرهابية بالمدفعية على عدد من القرى في ريف حلب الشمالي في قرى مرعناز والمالكية والعلقمية ومنغ، ما تسبب بأضرار مادية دون وقوع أضرار بين المدنيين.


- نقلت صحيفة الوطن عن مصدر ميداني أن الهدوء الحذر خيم على مختلف المحاور بريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي الشرقي، مؤكداً أن الوضع الميداني تحت سيطرة وحدات الجيش العربي السوري العاملة بأرياف حماة وإدلب، ولم تستطع المجموعات الإرهابية رغم محاولاتها المستميتة أن تحدث فيه أي تغيير.


- واصل الإرهابيون عرقلة تسيير دوريات روسية تركية مشتركة على الطريق الدولية (إم4 )


- قال مصدر ميداني في ريف حمص الشرقي حسب صحيفة "الوطن": أن وحدة من الجيش العربي السوري استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة والمدفعية تحركاً لعدد من مسلحي تنظيم داعش على اتجاه محيط منطقة الشولا في بادية حمص الشرقية وأوقعت عدداً منهم بين قتيل وجريح.


- قال مدير عام شركة كهرباء الحسكة أنور عكلة، وفق وكالة "سانا": إن "ورشات الصيانة في الشركة أنهت عمليات إصلاح خطوط الشبكة الكهربائية المتضررة رغم المخاطر المحدقة لكونها تشكل نقاط تماس مع مرتزقة الاحتلال التركي وتمت إعادة تغذية محطة تل تمر بالتيار الكهربائي وتوزيعه على المناطق التي تتغذى منها بشكل تدريجي".


- أعلنت الأمم المتحدة إرسال أكثر من 650 شاحنة محملة بالمساعدات الانسانية إلى شمال سورية تلبية لاحتياجات قرابة مليون شخص نزحوا من ريف إدلب حيث يقوم الجيش العربي السوري بعملية عسكرية ضد تنظيمات إرهابية موجودة في ريفي إدلب وحلب وتتخذ من المدنيين دروعا بشرية.


- أوضح القائم بأعمال محافظ إدلب محمد فادي السعدون حسب وكالة سانا أن محافظة إدلب  قامت بإجراء الكشف على كل المؤسسات الخدمية والدوائر الحكومية في خان شيخون والتمانعة وإجراء الدراسات اللازمة وتقدير الأضرار وتعمل على رفع الأنقاض من الشوارع وإصلاح الصرف الصحي والطرق الرئيسية، مبيناً أنه مبيناً أنه تم مؤخراً تجهيز مدرستين بشكل إسعافي في مدينة خان شيخون من أجل استقبال الطلاب الذين عاد أهلهم إلى المدينة.

 

- اعتبر موقع "المونيتور" الأميركي، أن النظام التركي يواجه معضلات كبيرة في إدلب، وأنه متردد في كبح التنظيمات الإرهابية المدعومة منه، وخاصة التي تعرقل فتح الطريق الدولي «M4»، مرجحاً أن يتقدم الجيش العربي السوري لتحرير تلك المناطق المحيطة بالطريق.


- أوضح رئيس لجنة التعليم والعلوم في مجلس الدوما الروسي فياتشسلاف نيكونوف وفق وكالة "سانا"، أن فرض العقوبات بات نهجاً واضحاً للسياسة الأميركية في محاولة للتغطية على مشكلاتها، مشيراً إلى أن مواقف روسيا ثابتة من مسألة وجوب القضاء على المجموعات الإرهابية.


- أدان رئيس المجموعة البرلمانية التشيكية للصداقة مع سورية ستانيسلاف غروسبيتش الأعمال الإرهابية التي يقوم بها مرتزقة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، مشيراً إلى أن نظام أردوغان يسعى من خلال ابتزاز الاتحاد الأوروبي بورقة المهاجرين للحصول على المال ومساعدته في سياسته العدوانية ضد سورية، ومجددا إدانته للوجود الأميركي غير الشرعي في سورية.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=70413