دولي

القبس : حزب الله اخترق أنظمة التجسس الاسرائيلية


تعقد لجنة الإعلام والاتصالات في مجلس النواب اللبناني برئاسة النائب حسن فضل الله اجتماعاً اليوم الاثنين لمناقشة خروق أبراج الاحتلال الاسرائيلي على الحدود لأجهزة الاتصال والتنصت على اللبنانيين. 

وكشفت صحيفة "النهار" أن وزارة الاتصالات ستقدم تقريراً مفصلاً في هذ الشأن الى النواب مدعوماً بسلسلة من الصور للأبراج مع إبراز التطور الذي أدخله الاحتلال عليها بين 2010 و 2013.

 ومن المقرر أن تطلب اللجنة من وزارة الخارجية تقديم شكوى الى مجلس الأمن.

وكانت صحيفة (القبس) الكويتية كشفت عن تمكن حزب الله من خرق أنظمة التجسّس والتنصّت التابعة للاحتلال الاسرائيلي التي نصبت على الحدود مع لبنان بهدف القيام بأعمال إستخبارتيّة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من حزب الله أن الحزب لم يفاجأ بالمعلومات التي كشفها رئيس مجلس النواب نبيه بري حول تثبيت الكيان الاسرائيلي أبراج لرصد الاتصالات التي يجريها اللبنانيون على كامل الارض اللبنانية، مشيرة الى أن حربا الكترونية خفية تدور بين الحزب والكيان الاسرائيلي منذ انتهاء عدوان تموز 2006 حتى الآن.
ولفتت المصادر الى أن الاسرائيليين الذين يحصلون على أكثر الأجهزة الأميركية تطوراً يتفوقون في مجالات معينة، فيما الحزب لم يكتف بــالدفاع الالكتروني بل لجأ و بـمجهودات خاصة الى تنفيذ أكثر من عملية هجوم على شبكة التجسس الاسرائيلية، وتمكن من اختراقها والتشويش عليها، وهو الأمر الذي يعرفه الاسرائيليون الذين حصلوا على أجهزة أميركية أكثر تعقيداً لمواجهة موجات عاصفة من التشويش على محطات التجسس.
يذكر أن الأجهزة المختصة في لبنان كشفت الأسبوع الماضي محطات تجسس اسرائيلية على طول الحدود اللبنانية مع الأراضي المحتلة في فلسطين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=704