أخبار سورية

أبرز التطورات السياسية والميدانية.. إليكم التفاصيل


الاعلام تايم - مواقع - وكالات - صحف

 

- صعدت التنظيمات الإرهابية من خروقاتها لـ"اتفاق موسكو"، وعرقلة فتح طريق حلب اللاذقية الدولية برفع السواتر الترابية والاعتداء على نقاط الجيش العربي السوري في بلدتي كفر نبل وحزارين بريف إدلب الجنوبي بقذائف صاروخية، الأمر الذي رد عليه الجيش باستهداف مصادر إطلاق القذائف وتحقيق إصابات مباشرة فيها.


- ذكرت وزارة الدفاع الروسية في نشرتها اليومية، أن الجانب الروسي رصد خلال الـ24 ساعة الأخيرة 5 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية وذلك في محافظة حلب 4 خروقات وخرق واحد في محافظة حماة ليرتفع عدد مرات خرق الإرهابيين للاتفاق إلى 38 مرة منذ توقيعه في الخامس من الشهر الجاري.


-  نقلت صحيفة الوطن عن مصدر عسكري في ريف إدلب الشرقي تمسك الجيش السوري بمخرجات كل الاتفاقيات الخاصة بآخر منطقة لخفض التصعيد في إدلب، بما فيها "اتفاق موسكو" في ظل التزام الجيش السوري به، واكتفائه الرد على خروقات إرهابيي تنظيم القاعدة، ومرتزقة تركيا من دون توسيع عملياته العسكرية.


- نقلت مواقع إلكترونية معارضة، عمن وصفته بـ"مصدر خاص"، أن أكثر من 10 عربات مصفحة لجيش الاحتلال التركي على متنها عدد من الضباط وصلت أمس، إلى بلدة محمبل وتجولت في عدة نقاط بالقرب من البلدة برفقة مسلحين من ميليشيا «فيلق الشام» التابع لتنظيم «الجبهة الوطنية للتحرير» التي أنشأها النظام التركي من مرتزقته في الشمال.


- أكد عضو مجلس النواب التشيكي يان هرنتشيرج ، أن مواصلة نظام الرئيس رجب أردوغان تقديم الدعم للإرهابيين في سورية وممارساته المماثلة لرجال العصابات تجاهها تشكل عدواناً سافراً على دولة ذات سيادة، لافتاً أن نظام أردوغان يحاول حماية التنظيمات الإرهابية في إدلب خشية هزيمتها لأن مثل هذه الهزيمة ستكشف جرائمه في المنطقة كلها، حسب وكالة "سانا".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=70392