الحدث السياسي

تدمير نفقٍ بطول 30 متراً في دير الزور.. والجيش يكمل عملياته في ريفي اللاذقية ودمشق


سانا- الاعلام

أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري في ريف دمشق أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية ودمرت لهم كمية من الأسلحة والذخيرة فى سلسلة من العمليات تركزت فى المليحة ووادي عين ترما ودوما وعدرا البلد وجوبر والصرخة وخان الشيح.
إلى ذلك لاحقت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية في مزارع الصرخة جنوب غرب يبرود وأردت عدداً من أفرادها قتلى ودمرت ما لديهم من أسلحة وعتاد حربي.
وذكر مصدر عسكري بريف القنيطرة أن وحدات من الجيش أحبطت محاولة مجموعات إرهابية الإعتداء على بعض النقاط العسكرية في أحراش بلدتي جباتا وطرنجة بريف القنيطرة.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش أوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى الدواية الصغرى والدواية الكبرى والهجة بريف القنيطرة الجنوبي ودمرت سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين بمن فيهما.
وفي ريف اللاذقية الشمالي تصدت وحدة من الجيش لمجموعة إرهابية حاولت التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط مدينة كسب وقضت على عدد كبير من أفرادها وصادرت أسلحتها من بنادق ورشاشات وقواذف.
إلى ذلك قال مصدر في محافظة إن أهالي بلدة طيبة الإمام تصدوا لمجموعات إرهابية من جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة كانت تقوم بأعمال خطف وسلب وأوقعوا في صفوفها أكثر من 50 قتيلاً ومصاباً.
وذكر مصدر عسكري في حلب أن وحدات من الجيش دمرت مستودعاً للذخيرة في حي هنانو وعدداً من سيارات الإرهابيين على محور السكن الشبابي وشمال سجن حلب المركزي وفي قرى وبلدات حندرات وعنجارة ومارع والمنصورة وكفرناها وحميمة ودير حافر وأحياء الشيخ سعيد وبعيدين والراشدين.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش تصدت لمجموعة إرهابية حاولت التسلل من اتجاه حديقة الشيخ خضر إلى حي سليمان الحلبي وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين في حين دمرت وحدة أخرى من الجيش سيارة مزودة برشاش ثقيل في أحراش خان العسل وقضت على إرهابيين وأصابت آخرين.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في قرى وبلدات شربع ورسم العبود وبابيص ومنطقة دارة عزة وأحياء الصاخور وهنانو والجبيلة وقضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت آلياتهم.
كما استهدفت وحدة من الجيش تجمعات الإرهابيين في دارة عزة وقضت على أعداد كبيرة منهم وأصابت آخرين ودمرت لهم مستودعا للذخيرة والعديد من الآليات.
و في دير الزور دمرت وحدة من الجيش نفقاً بطول 30 مترا شمال مدرسة البعاجين بمدينة دير الزور كان يستخدمه الإرهابيون في نقل الأسلحة والذخيرة، كما دمرت وحدة أخرى مركزين بحي الجبيلة وأوقعت من فيهما بين قتيل ومصاب في حين أردت وحدة أخرى العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرية المريعية بريف المحافظة.
وفي ريف حمص دمرت وحدات من الجيش مقر قيادة لمجموعات إرهابية مسلحة قرب الدوار الكبير ببلدة تلدو في منطقة الحولة وأردت أفرادها قتلى ومصابين كما استهدفت وحدات أخرى تجمعات الإرهابيين قرب مبنى البريد بمدينة الرستن وقرية كيسين بريف الرستن وقضت على العديد منهم.
إلى ذلك دمرت وحدة أخرى سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين في قريتي عنق الهوى وأم صهريج بناحية جب الجراح شرق حمص وأوقعت من فيهما من إرهابيين قتلى ومصابين.
وفي درعا أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارات محملة بالذخيرة والعتاد بين بلدتي طفس وعتمان بريف درعا.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت تجمعاً للإرهابيين في محيط مدرسة اليرموك بحيي المنشية والسيبة في درعا البلد وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في قرية النعيمة.
واستهدفت وحدة من الجيش تجمعات للإرهابيين في الخزان الجديد والمدرسة الشمالية ومحيط بلدة أم الميادن وحققت إصابات مباشرة بين صفوف الإرهابيين، كما دمرت وحدات أخرى عربتين بما فيهما من إرهابيين وأسلحة في بلدتي المطلة ومصاب بريف درعا.
وأضاف المصدر إن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط شارع الأردن بدرعا البلد وبلدات عتمان والجيزة ومعربة وأم الميادن بريف درعا وقضت على العديد منهم ودمرت أدوات إجرامهم كما أردت أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى ومصابين قرب طريق جاسم سملين بريف درعا.
إلى ذلك قال مصدر في محافظة الحسكة إن وحدة من الجيش دمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل وأوقعت 7 إرهابيين قتلى وأصابت آخرين في منطقة سد الشهيد باسل الأسد جنوب مدينة الحسكة.
وأشار مصدر عسكري بريف إدلب إلى أن وحدات من الجيش أوقعت أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في بلدة الرامي بريف إدلب ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل كما استهدفت تجمعات للإرهابيين قرب قرية باب الله بأريحا وفي محيط بلدة الشغر في جسر الشغور ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم.
في هذه الأثناء قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش تصدت لمجموعات إرهابية كانت تحاول التسلل من الأراضي الأردنية ودمرت لهم سيارة "بيك اب" وقضت على من فيها من إرهابيين بينما لاذ الباقون بالفرار باتجاه الأراضي الأردنية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7039