اقتصاد وأسواق

عدد محطات طرطوس يصل إلى 150 محطة و المحافظة توقف التراخيص


صحف – الإعلام:

أوضح محافظ طرطوس نزار اسماعيل، أن المحافظة توقفت عن منح تراخيص محطات للوقود، وذلك بعد توافر المشتقات النفطية بكميات جيدة، حيث وصل عدد المحطات لحوالي 150 محطة.

وأوضح اسماعيل أن ايقاف التراخيص تم بناءً على قرار وزاري، مشيراً إلى توزيع المشتقات النفطية بشكل عادل على مختلف مناطق المحافظة، بحسب صحيفة (تشرين) الحكومية.

وأشار رئيس مجلس المحافظة ياسر ديب إلى أنه سيتم العمل قريباً بالبطاقات الذكية،  بداية من قبل القطاع العام بحيث تلغى القسائم المعمول بها حالياً للحد من التلاعب بكميات المحروقات.

وبيَن ديب أن كل شركة ستقوم بالدفع لـشركة محروقات التي تقوم بدورها بتسليم كل دائرة صهريج خاص لتزويد آلياتها بالمشتقات النفطية اللازمة.

كما بيَن مدير فرع الشركة الساحلية لتعبئة وتوزيع الغاز يافع ميهوب، أن مستودعات الشركة جاهزة لتسليم المواطنين اسطوانات الغاز بشكل مباشر بسعر 1000 ليرة سورية.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس عاطف أحمد الشهر الماضي، أن الرقابة على عمل الكازيات مستمرة لضبط أي مخالفة.

وكانت وزارة النقل وافقت في 2 نيسان، على إنشاء محطتي وقود في اللاذقية وطرطوس، لتأمين مادة المازوت للشاحنات التي تعمل لصالح مكاتب نقل البضائع.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=7038