نافذة على الصحافة

مختصر مفيد من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع - صحف - وكالات


- أعلنت وزارة الصحة أن المخبر المرجعي الخاص بالكشف عن فيروس كورونا المستجد أجرى تحليلاً لـ 103 عينات لحالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا حتى الآن وأن نتائجها كانت سلبية أي لا توجد إصابة مثبتة بالفيروس.


وأكدت إجراء تحليل لأكثر من 30 عينة خلال الـ 24 ساعة الماضية أتت من مختلف المستشفيات العامة والخاصة والمراكز الصحية بعد رفع الطاقة الاستيعابية للمخبر، ليتمكن من إجراء اختبار لـ “30 إلى 40” عينة يومياً بالتوازي مع زيادة المستلزمات والكوادر الفنية المؤهلة.


- أعلن الجيش الأردني، اليوم الثلاثاء، أنه سينشر قوات عسكرية تابعة له عند مداخل ومخارج مدن المملكة في إطار الإجراءات الرامية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "COVID-19".


- كلف الرئيس العراقي برهم صالح اليوم عدنان الزرفي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وذلك بحضور رئيس المحكمة الاتحادية العراقية مدحت المحمود ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.
- أجريت في مدينة سياتل الأمريكية أولى التجارب السريرية على لقاح ضد فيروس كورونا، بمشاركة 3 متطوعين، تلقوا جرعات متفاوتة من اللقاح الجديد لاختبار قوة الدواء، وسيجري فحصهم للكشف عن الآثار الجانبية المحتملة، وكذلك فحص دمهم لمعرفة قدرة اللقاح على تنشيط عمل أجهزتهم المناعية.


- حذرت وزارة الخارجية الصينية مواطنيها من السفر إلى الدول الأجنبية الأكثر إصابة بفيروس كورونا المستجد، خاصة في أوروبا مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وكذلك الولايات المتحدة وإيران وكوريا الجنوبية.


- أكد رئيس قسم الكواكب النووية في معهد أبحاث الفضاء التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، إيغور ميتروفانوف، أن موسكو ستطلق أول مركبة فضاء إلى سطح القمر في 1 تشرين الأول 2021، بعد توقف دام 45 عاماً، وتم اختيار منطقتين للهبوط بالقرب من القطب الجنوبي للقمر.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70373