من الصحافة

موقع أميركي: سياسة أردوغان ستمنى بالفشل ؟


الاعلام تايم - مواقع

 

تناول موقع إذاعة"صوت أميركا" عرض رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان الأخير بالمشاركة في نهب النفط السوري بحجة إعادة المناطق المتضررة بفعل الحرب، قائلاً إن الامر أثار مخاوف "الميليشيات الكردية" التي تسيطر على أراض غنية بالنفط وتتقاسم السرقة مع واشنطن التي تحميها عبر قواعد احتلالية أقامتها بالقرب من تلك الأراضي، وتلك الميليشيات تعتبر "الوجود التركي"بمثابة تهديد لها.


وسلط الموقع الضوء على ازدواجية أردوغان الذي من المتوقع أن يقوم بخطوة شبيهة بالخطوة التي اتخذها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ويقول خبراء هذه الخطوة قد تشكل ضغطاً على الولايات المتحدة، إذ حاول أردوغان إقناع الأمريكيين بأن يكونوا شركاء للأتراك في مناطق شرق سورية رغم علاقة الأخير بكل من روسيا وإيران.


ونفى الموقع أن يكون أردوغان صادقا فيما يتناوله عن حماية "اللاجئين"، فخطته تلك لا تتماشى مع القانون الدولي، وقد أثبتت تصريحاته الأخيرة نواياه الاحتلالية عندما أخرج للعلن غايته الأساسية الا وهي المشاركة في نهب النفط.


وختم الموقع بالقول "الان يحاول اردوغان إقناع ترامب بنقل عائدات النفط إلى شرق سورية، وهو الاقتراح الذي سيمنى بالفشل نظراً لعدم وجود ما يستند عليه في هذا الأمر من الناحية الدولية أو المالية أو لجهة السياسة الخارجية".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70372