أخبار سورية

أبرز التطورات السياسية والميدانية.. إليكم التفاصيل


الاعلام تايم - مواقع - صحف - وكالات

 

- أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة ريف دمشق أن لغماً أرضياً من مخلفات التنظيمات الإرهابية انفجر في إحدى المزارع على أطراف مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية ما أدى إلى استشهاد طفل 9 سنوات وإصابة طفل آخر بجروح خطيرة أسعف إثرها إلى مشفى المواساة.


- ذكرت وكالة سانا  أن دراجة نارية مفخخة انفجرت على الطريق العام في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، ما تسبب باستشهاد مدني وإصابة 4 آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج.


- نقلت صحيفة الوطن عن مصدر عسكري بريف إدلب الشرقي أنه وعلى الرغم من خروقات الإرهابيين المتكررة لاتفاق موسكو الروسي التركي إلا أن الجيش العربي السوري ظل ملتزماً بالتهدئة لضمان تنفيذ وقف إطلاق النار وباقي بنود الاتفاق وتهيئة الظروف الملائمة لوضع الطريق الدولي حلب – اللاذقية المعروفة بـ«M4» في الخدمة.


- مصدر ميداني آخر بيَّنَ لـ«الوطن» أن المجموعات الإرهابية حاولت التسلل نحو نقاط عسكرية بريفي حماة وإدلب للاعتداء عليها بقذائف صاروخية، ولكن وحدات الجيش العاملة بالمنطقة كانت لها بالمرصاد ودكتها بالمدفعية الثقيلة وذلك على محوري السرمانية بسهل الغاب الغربي، وكنصفرة في ريف إدلب الجنوبي وحققت فيها إصابات مباشرة.


- أكدت المفوضية الأوروبية انخفاض عدد المهاجرين الذين يحاولون عبور الحدود التركية – اليونانية، في وقت أعلنت روسيا عودة نحو 600 ألف مهجر سوري إلى البلاد من الدول الأجنبية خلال الـ20 شهراً الأخيرة.


- قالت وزارة الخارجية الروسية، إن التنظيمات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد بإدلب أعادت تسليح نفسها وتشن هجمات مضادة ضد الجيش العربي السوري، مشددة على ضرورة القضاء على هذه التنظيمات ومحاسبتها.


- أدانت منظمة الأمم المتحدة بشدة مداهمة مسلحين لمكاتب فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في إدلب وشعبته في مدينة أريحا واحتلالها، وإتلاف ممتلكاتها وسرقة المساعدات الإنسانية منها واحتجاز الموظفين والمتطوعين، ودعا البيان للمنظمة جميع الأطراف إلى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي الانساني، بما في ذلك اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتسهيل مرور المساعدات الإنسانية بشكل محايد، وعلى وجه السرعة ودون أية عوائق.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=70369