نافذة على الصحافة

بأنانية.. واشنطن تريد لُقاحاً ألمانياً مُحتملاً لـ "كورونا" باسمها!


الاعلام تايم - مواقع


أفادت تقارير إعلامية عدّة، أن واشنطن دخلت، في كباشٍ مع برلين، بهدف تأكيد حصرية حصولها على لقاحٍ ضد فيروس «كورونا» الجديد، يجري تطويره في أحد المختبرات الألمانية.


وتتمحور هذه المنافسة حول شركة التكنولوجيا الحيوية Curevac، التي أُنشئت عام 2000، وتتخذ من مدينة توبنغن الألمانية مقرّاً لها والمتخصّصة في "تطوير علاجات مرض السرطان، والعلاج بالأجسام المضادة، إضافة إلى علاج الأمراض النادرة، واللقاحات الوقائية".


صحيفة "دي فيلت" نقلت عن مصدر مقرّب من الحكومة الألمانية أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يسعى إلى جذب علماء هذه الشركة إلى بلاده، عبر إغرائهم بموارد مالية كبيرة، ليس من أجل الحصول على اللّقاح فقط، بل لتأكيد حصرية استخدامه في الولايات المتحدة.


في المقابل، تحاول ألمانيا الحفاظ على المؤسسة العلمية، عبر تقديم عروض مالية مهمة أيضاً.


وبحسب ما أشار المتحدث باسم وزارة الصحة الألمانية، فإنّ الحكومة مهتمّة جداً بأن يجري تطوير اللقاحات والمواد الفعّالة ضد فيروس كورونا المستجد في ألمانيا وفي أوروبا.


وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم الشركة تورستن شولر: "التوصل إلى هذا اللقاح على سلّم أولوياتنا منذ كانون الثاني الماضي"، مضيفاً أنّ الشركة واثقة من تقديم اللقاح حتى الصيف المقبل، حيث يمكن اختباره سريرياً بعد ذلك.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70357