أخبار سورية

أبرز التطورات السياسية والميدانية.. إليكم التفاصيل


الاعلام تايم - مواقع - صحف - وكالات

 

- أفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق أن لغماً أرضياً من مخلفات التنظيمات الإرهابية انفجر في إحدى المزارع على أطراف مدينة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق، ما أدى إلى استشهاد طفل تسع سنوات وإصابة طفل آخر عشر سنوات بجروح خطيرة أسعف على إثرها إلى مشفى المواساة.


- ذكرت وكالة سانا أن دراجة نارية مفخخة انفجرت على الطريق العام في مدينة الشدادي، ما تسبب باستشهاد مدني وإصابة 4 آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج.


- أفادت وكالة سانا أن مدفعية تابعة لقوات الاحتلال التركي اعتدت صباح اليوم بقذائف المدفعية على قرية طويلة الوكاع في ناحية تل تمر بريف الحسكة، ما تسبب بأضرار مادية في المنازل والممتلكات.


- نقلت صحيفة الوطن عن مصدر ميداني أن الجيش العربي السوري أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة الشمالي الغربي أحبطت بساعة متأخرة من ليل أول من أمس محاولة تسلل لمجموعات إرهابية باتجاه نقاط لها بسهل الغاب الغربي للاعتداء عليها، حيث تعاملت معها بالأسلحة المناسبة وردتها على أعقابها خائبة.


- دكت وحدات الجيش وفق المصدر بالمدفعية الثقيلة تحركات للإرهابيين ونقاط تمركزهم في محاور قرية السرمانية بريف حماة الشمالي الغربي، وحققت فيها إصابات مباشرة.


- قالت صحيفة الوطن إن مجموعات إرهابية تستخدم المواطنين دروعاً بشرية اعترضت مسار أول دورية روسية تركية مشتركة على طريق حلب- اللاذقية الدولية المعروفة بـ«إم 4» والتي كان من المفترض أن تصل إلى بلدة عين الحور بمحيط سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي، انطلاقاً من بلدة ترنبة.


- جددت قوات الاحتلال التركي عدوانها على الأراضي السورية وأدخلت تعزيزات عسكرية إضافية إلى منطقة رأس العين بريف الحسكة مؤلفة من 15 آلية إلى تحمل معدات وتعزيزات لوجستية.


- ذكرت مواقع معارضة أن عبوة ناسفة انفجرت في أحد مقرات مرتزقة الاحتلال التركي في قرية دويرة، وذلك في مستودع تجميع المسروقات من القمح والشعير التي تتم سرقتها من المناطق التي تحتلها تركيا ما تسبب بمقتل 3 من حراس المستودع.


- واصلت التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي انتهاكاتها ضد المدنيين، حيث اعتقلت خلال الساعات والأيام الفائتة، أكثر من 10 مدنيين في كل من رأس العين وقرى بريفها ممن اختاروا البقاء ضمن مناطقهم رافضين التهجير وترك منازلهم، إذ جرى اقتيادهم إلى جهة لا تزال مجهولة، وفق مصادر إعلامية معارضة.


- أعلنت تنظيمات إرهابية في شمال غرب سورية، رفضها مخرجات جميع اجتماعات "سوتشي وموسكو وأستانا وجنيف" وبما فيها اتفاق وقف إطلاق النار الأخير في إدلب التي جرت 5 الشهر الجاري خلال محادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس النظام التركي، رجب طيب أردوغان في العاصمة الروسية موسكو.


- أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها العميق إزاء مداهمة مسلحين من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي مكتب فرع الهلال الأحمر العربي السوري في إدلب وشعبته في مدينة أريحا، في 14 آذار الجاري، وهو الحادث الذي شهد احتجاز موظفي الهلال الأحمر ومتطوعيه بصفة مؤقتة، وإتلاف الممتلكات، والاستحواذ على المساعدات الانسانية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=70353