العالم العربي

كورونا.. تزايد حالات الإصابة في دول عربية وتشديد الإجراءات لمواجهة الفيروس


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم السبت، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في ولاية البليدة، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في البلاد إلى 3 حالات.


وفي بيان صحفي، قالت الوزارة إنه تم تسجيل 10 إصابات جديدة مؤكدة بالفيروس، ليرتفع إجمالى الإصابات إلى 37 حالة.


وكانت شركة الطيران الجزائرية أعلنت، أمس الجمعة، إلغاء جميع الرحلات من وإلى إسبانيا، بداية من بعد غد الاثنين، تزامنا مع تسجيل حالات مصابة بفيروس كورونا داخل الجزائر مصدرها فرنسا وإيطاليا .


فيما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في تقريرها اليومي أنه "حتى تاريخ 14 آذار، بلغ مجموع الحالات المثبتة 93 حالة .


كما أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، عن تسجيل 58 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا من نوع "COVID-19" في البلاد.

 

ووصل عدد المصابين المسجلين بفيروس كورونا المستجد في قطر إلى 320 شخصاً، بعد أن كان عند مستوى 262 حالة في الإحصائية السابقة التي نشرت يوم 11آذار.


وأعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وصرح مصدر مسؤول في الداخلية السعودية بأن حكومة المملكة قررت تعليق الرحلات الجوية الدولية ما عدا الحالات الاستثنائية لمدة أسبوعين، اعتباراً من الساعة الحادية عشرة من صباح الأحد.


وقررت السلطات اعتبار ذلك إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة، سواء كان ذلك في مقرات مخصصة من وزارة الصحة أو وجهوا منها بعزل أنفسهم في منازلهم.


كما قررت السلطات التونسية غلق كل حدودها البحرية، وتعليق كل الرحلات الجوية من وإلى ايطاليا، وتقليص رحلات أخرى مع دول عربية وأوروبية للحد من تفشى فيروس كورونا في البلاد.


وأفاد ت مصادر إعلامية أن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، أعلن في كلمة بثها التلفزيون الحكومي، مجموعة من الإجراءات كان أبرزها غلق الحدود البحرية للبلاد، ووقف الرحلات الجوية كليا مع إيطاليا والاقتصار على رحلة يومية واحدة من فرنسا.


كما تم اعتماد رحلة أسبوعية واحدة مع مصر وإسبانيا وبريطانيا وألمانيا، وتُعتمد هذه الإجراءات حتى الرابع من أبريل. 


وزارة الصحة الموريتانية أكدت في بيان لها ، اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد.


وذكرت الوزارة أن المريض رجل أوروبي يعيش في موريتانيا، وعاد إلى العاصمة نواكشوط في التاسع من مارس، دون أن تكشف أي تفاصيل حول جنسية أو عمر المصاب أو الدولة التي قدم منها.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=70307