مجتمع

يختتم اليوم .. بازار "الأم بتلم" يزهو بالمشغولات اليدوية


الاعلام تايم - أريج محمد

 

تختتم اليوم مؤسسة مبادرة "أهل الشام" لدعم السيدات السوريات المعيلات أنشطة معرض البازار الخيري "الأم بتلم " في فندق الفورسيزن بدمشق.

 


البازار ضم أعمالاً تنوعت بين النسيجية والاكسسوارات وصناعة الصابون والتحف وأدوات الزينة ولوحات الفن التشكيلي وغيرها من إنتاج سيدات سوريات، بالإضافة لوجود تراث مادي يعيد الألق للحرف اليدوية التي يعمل شبابنا اليوم عليه لتطويره وإحيائه.

 

ومن خلف منتجاتها أشادت غادة زادة من مشروع كفافي وهي مشاركة بصناعة المواد الغذائية إضافة إلى منتجات الصوف والكروشيه وغيرها، " بأهمية البازار لعرض وتسويق منتجات السيدات السوريات المعيلات التابعين للجمعية.


وأشارت خلال حديثها لموقع "الاعلام تايم"،  أن الجمعية وفي إطار مشاريعها ومبادراتها الهادفة لمساعدة الشرائح المحتاجة والمتضررة في المجتمع جراء الحرب تعمل على مساعدة النساء المعيلات لتأمين عيشهن ،فالمشاركة في البازار تعني الكثير لتشجيع الصناعة السورية وتحفيز السيدات على دخول سوق العمل وتكون إلى جانب الرجل يداّ بيد.


بدورها رئيس مجلس أمناء مؤسسة مبادرة أهل الشام "ميساء رسلان" قالت "للاعلام تايم" إن البازار هو الأول من نوعه ويأتي بمناسبة عيد الأم وسيقام سنوياً بنفس التوقيت، مبينة أن ريع هذا البازار سيعود إلى صندوق المؤسسة الذي يدعم المشاريع التنموية الخاصة  بالسيدات وإلى الصندوق الطبي وكفالة الأيتام .


أما زوار البازار عبروا عن أهمية إقامة مثل هذه البازارات بالإسهام في دعم النساء المعيلات لأسرهن وعرض قطع مميزة بأسعار مدروسة مقارنة بالجودة والنوعية.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=70257