العالم العربي

إجراءات صارمة لمواجهة "كورونا".. إليكم مستجدّات انتشار الفيروس في الدول العربية


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس تسجيل 8 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية.


فيما أعلن في الجزائر اليوم الخميس، عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا بالمستشفى الجامعي في ولاية البليدة.


كما أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الخميس في بيان لها عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بالجزائر، من بينها حالة وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 24  حالة إصابة مؤكدة.


وتم تعليق رحلات الخطوط الجوية الجزائرية إلى روما مؤقتاً، وذلك في سياق الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة الإيطالية التي فرضت يوم الأحد تدابير صارمة من أجل منع تفشي فيروس كورونا، وهذا بفرض نظام الحجر الصحي على مساحات واسعة شمال البلاد يعيش فيها 15 مليون نسمة.


في السعودية أعلنت وزارة الصحة ، عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد19)، وكشفت عن تعافي أول حالة إصابة بهذا الفيروس.


وبهذا يصبح العدد الإجمالي للإصابات 45 حالة، تعافت واحدة وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي، ويجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة.

 

كما أكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أن حكومة المملكة قررت تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً، وتعليق الرحلات الجوية إلى 39 دولة جديدة من بينها دول الاتحاد الأوروبي.


أما في العراق فقد أعلنت السلطات الصحية هناك عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا ، حالة في كل من كربلاء والنجف وحالتان في كردستان، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة إلى 79.


واتخذت السلطات إجراءات واسعة لاحتواء تفشي الفيروس، منها تعليق دوام المدارس والجامعات حتى 21 مارس، فضلاً عن إغلاق الأماكن العامة كالمتنزهات والمقاهي ودور السينما.


كما حظرت دخول الوافدين الأجانب من 11 دولة، ومنعت مواطنيها من السفر إليها، وهي: الصين وإيران واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند وسنغافورة وإيطاليا والكويت والبحرين وفرنسا وإسبانيا.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=70249