أحوال البلد

اليوم تختتم مدة تقديم الطلبات.. ورئيس اللجنة العليا للانتخابات: ستمدد فترة الترشيح 3ساعات حسب الازدحام


الاعلام تايم - الوطن

 

كشف رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات حيدر رحمة إمكانية زيادة فترة تقديم طلبات الترشيح ثلاث ساعات وذلك حسب الإقبال على الانتخابات، وإن كان هناك إقبال شديد سيتم تمديدها إلى الساعة العاشرة مساء في حين إذا لم يمكن هناك إقبال سيكون إغلاق تقديم الطلبات في موعدها المحدد.


وأوضح رحمة في تصريح لـ صحيفة الوطن أن، من صلاحيات اللجنة أن تمدد مدة تقديم الطلبات خمس ساعات قياساً إلى موضوع تمديد مدة فترة الانتخابات، مشيراً إلى أنه كان في جولة في عدد من المحافظات وأن الإقبال جيد جداً.


وواصلت حلب ومناطقها تصدرها لعدد الطلبات التي استقبلتها فبلغت 1300 طلب في حين سجلت حمص 578 وحماة 463 ودمشق 461 وريفها 425 واللاذقية 383 والحسكة 287 ودرعا 234 وطرطوس 232 ودير الزور 225 وإدلب 221 والرقة 193 في حين القنيطرة 107 طلبات.


وأكد رئيس لجنة الترشيح الأولى في دمشق حازم ألوسي أن الأحزاب المرخصة بدأت بتقديم طلبات بأسماء المرشحين، معتبراً أن العبرة ليس في الكم بل بالنوعية فهناك تنوع في المرشحين سواء من الخريجين الجامعيين والنساء والأحزاب المرخصة وغيرهم وهذا ما يعطي خيارات أوسع للناخب أن يختار الأكفأ لمن يمثله في المجلس.


وأكد رئيس لجنة الترشيح في محافظة الرقة مصطفى الإبراهيم أن الإقبال أصبح كبيراً عندما انتقلت اللجنة إلى حماة فارتفع العدد بشكل كبير، مشيراً إلى بدء الراغبين في الترشيح بتقديم طلباتهم بعدما انتظروا قدوم اللجنة إلى حماة.
من جهته أكد رئيس لجنة الترشح في محافظة الحسكة إلي ميرو أن عدد المرشحين بلغ 287 منهم 25 امرأة قدمن طلباتهن للترشيح.


ولفت رئيس لجنة الترشيح في السويداء مهند بوفاعو أن عدد النساء بلغ 7 مرشحات من أصل 89 قدموا طلباتهم للترشيح، متوقعاً أن يشهد اليوم إقبالاً كبيراً باعتبار أنه آخر يوم لتقديم الطلبات.


وتختتم اليوم مدة تقديم طلبات الترشيح لمجلس الشعب وهي سبعة أيام تبدأ من اليوم التالي لنشر المرسوم الذي حدد موعد انتخابات المجلس التي ستجري في 13 نيسان القادم في الجريدة الرسمية في ظل إقبال كبير، إذ بلغ عدد الطلبات التي استقبلتها المحافظات أكثر من 5 آلاف طلب ترشيح.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=70208