نافذة على الصحافة

نيزافيسمايا غازيتا: النظام التركي استغل وقف إطلاق النار لإعادة نشر قواته


الاعلام تايم - مواقع

 

أفادت صحيفة «نيزافيسمايا غازيتا» الروسية، في مقال تحت عنوان: "تركيا استغلت وقف إطلاق النار لإعادة نشر قواتها (في إدلب)"، قالت الصحيفة بحسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني: إن نظام أنقرة مستمر في نقل قواته إلى محافظة إدلب، على الرغم من اتفاقات موسكو.


الصحيفة الروسية أشارت إلى أن نظام أنقرة على ما يبدو واثق بعجز تنظيماته الإرهابية عن الاستمرار طويلاً من دون دعم، وسيكون عليه، عاجلاً أم آجلاً، مواجهة مصيره مع قوات الجيش العربي السوري، ولفتت في الوقت نفسه إلى أن الجانب التركي يراهن على أن موسكو لن تسمح لنفسها بقصف الأراضي التركية، لأن هذا سيعني دخول المادة 5 حول الدفاع الجماعي من ميثاق الناتو حيز التنفيذ.


ولفتت الصحيفة الى أن "الولايات المتحدة لا تكف عن القيام بطلعات الاستطلاع الجوية في المنطقة، وتُزود بنتائجها حليفتها في «الناتو» أنقرة، في حين يتابع المراقبون الأتراك المستقلون مرور السفن البحرية الروسية التي تحمل شحنات عسكرية عبر مضيق البوسفور باتجاه ميناء طرطوس السوري".


ونوهت الصحيفة الى أن غاية أردوغان من الاتفاق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليست إقناع موسكو بعدم عرقلة العدوان التركي، إنما إلى هدنة مؤقتة لإعادة تجميع مسلحي التنظيمات الإرهابية ونقل مزيد من جيش الاحتلال التركي إلى الأراضي السورية.


وختمت الصحيفة بأنه خلال عدة أسابيع من القتال العنيف، استخدمت قوات الاحتلال التركي كمية كبيرة من الذخيرة عالية الدقة وباهظة الثمن، وهناك حاجة إلى أموال ووقت إضافي لتجديدها، كما أن عزيمة قيادة الجيش العربي السوري على متابعة العملية العسكرية لتحرير أراضٍ سوريّة من الارهاب لم تتراجع.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70205