عربي

تطورات كورونا..اجراءات احترازية لحماية المواطنين في هذه الدول العربية


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، ليصل بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 69 شخصاً.


فيما علّق المغرب جميع الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا حتى إشعار آخر، بعد الانتشار المتسارع لفيروس كورونا في إيطاليا.


وقال بيان صادر عن الحكومة المغربية، صباح اليوم: "بالنظر إلى انتشار فيروس كورونا في إيطاليا، فقد قررت حكومة المملكة المغربية تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأراضي الإيطالية حتى إشعار آخر".


وكان المغرب قد سجل حالتي إصابة بـ"كورونا" لمواطنين عادوا من إيطاليا أواخر فبراير الماضي، ولم تظهر عليهما أعراض المرض إلا بعد أيام من تواجدهما في المغرب.


في ذات السياق نشرت الهيئة القومية للسكك الحديد في مصر، تعليمات جديدة تلزم مستخدمي شبكة المترو، باتباعها خلال الرحلات، وتتعلق بتعامل الركاب مع فيروس كورونا المستجد.


ونشرت الهيئة عبر الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق تعليمات تنص على "ضرورة حفاظ راكب المترو على نفسه ومن حوله من الرذاذ، نظراً لانتقال الفيروس من خلاله إلى الشخص، مع "ضرورة البعد بمسافة آمنة عن فم الآخرين".
وأوضحت أن الفيروس من الممكن أن يلتصق بالأسطح المحيطة بالشخص المريض.

 

وشددت على تجنب ملامسة هذه الأسطح وأهمية الابتعاد عن أي شخص مريض أو مشتبه بإصابته بكورونا بمسافة متر واحد.


وزارة الصحة الفلسطينية قالت، إن نتائج الفحوصات المخبرية، التي صدرت عن المختبر المركزي للوزارة، أظهرت إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع أعداد المصابين بالفيروس في فلسطين إلى26 حالة.


وأجرى مختبر الصحة المركزي ، "261" فحصاً على عينات مشتبه بإصابتها بالفيروس من مختلف المحافظات، حيث تبين أنها سليمة وخالية من المرض، باستثناء الإصابات السبع التي تم تسجيلها أمس.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=70162