نافذة عالمية

الرئيس الصيني يزور ووهان بؤرة كورونا.. وهذه أبرز مستجدات الفايروس في هذه الدول


الاعلام تايم - مواقع


قالت وسائل الإعلام الرسمية الصينية، إن الرئيس شي جين بينغ وصل إلى مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، الثلاثاء، حيث من المقرر أن يتفقد الجهود المبذولة لمكافحة العدوى، ويزور العاملين في الخطوط الأمامية مثل العاملين في المجال الطبي.


في حين أعلنت السلطات الصينية، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا داخل البلاد إلى 3136 عقب تسجيل 17 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما تجاوزت الإصابات المؤكدة إلى 80 ألفا و754 حالة، وشفاء ما يقارب 60 ألف عقب معالجتهم.


أما كوريا الجنوبية سجلت 7513 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد كوفيد-19 حتى منتصف ليل يوم الاثنين.


وأوضح مركز تدابير الحجر الصحي في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة الجديدة بكورونا خلال يوم أمس الاثنين، ارتفع بمقدار 131 حالة عن اليوم الذي سبقه.


فيما أعلنت السلطات الأمريكية، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" في البلاد إلى 717 حالة.


وقالت إدارة المراكز الأمريكية، إن عدد المواطنين الذين تمت إعادتهم من الخارج بلغ 49 حالة من بينها 3 حالات من مدينة "ووهان" الصينية، و46 حالة ممن كانوا على متن السفينة السياحية "دايموند برينسس" التي وضعت السلطات اليابانية كل من كان على متنها في الحجر الصحي بعد ظهور حالات إصابة بالفيروس الجديد.


يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70160