الحدث السياسي

"ميرور" البريطانية: لاعب سابق في آرسنال.. إلى إرهابي يقاتل في سورية


وكالات- الاعلام

كشقت صحيفة "ميرور" البريطانية، عن تحول لاعب سابق في آرسنال من رياضي لامع إلى إرهابي "جهادي" في سورية ضمن صفوف تنظيم "داعش".
وقالت الصحيفة: إن لاعب "المدفعجية" السابق، "انضم إلى عصابة جهادية لا تعرف الرحمة، من المقاتلين المشاركين في الحرب الدامية في سورية"، مشيرة إلى أنه "تربى في ريال مدريد الإسباني، وسبق له اللعب بجوار كريستيانو رونالدو في البرتغال".
وأضافت "بعد أن أصبح اللاعب السابق متطرفاً، قبل عامين، حوّل نظره عن حياة كرة قدم، وصُور ببندقية من طراز (AK47)، معلناً الجهاد، في مقطعي فيديو نشرهما على أحد المواقع المتطرفة".
وبحسب الصحيفة: فإن "المقاتل الذي لمع في البرتغال قبل توقيعه مع "آرسنال"، يسمي نفسه الآن "أبو عيسى الأندلسي"، ودعا في تسجيلات الفيديو المنشورة -التي ظهر فيها ملثماً ويرتدي قناعاً- المسلمين للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".
الأندلسي خاطب الأوكرانيين قائلاً "رسالتي لكم هي أننا في حاجة إلى كل أنواع المساعدة من أولئك الذين يمكن أن يساعدونا في محاربة العدو".
من جانبه، أعلن نادي أرسنال أنه يحقق في مزاعم الرجل بانتمائه للنادي اللندني، وقال المتحدث باسم النادي "لم نستطع التعرف على هوية الشخص الظاهر في مقاطع الفيديو، لكن المعروف أنه ليس لدينا أي سجل باسم هذا الشخص "أبو عيسى الأندلسي".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=7014