نافذة على الصحافة

مختصر مفيد من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع - صحف - وكالات

 

- انتهكت مجموعات إرهابية مدعومة من قبل النظام التركي 8 مرات اتفاق وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية؛ أربع منها في اللاذقية وثلاث في حلب وانتهاك واحد في إدلب.

 

- منع عناصر من الجيش العربي السوري وأهالي قرية الكوزلية غرب بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي، رتلاً يضم 7 مدرعات عسكرية من قوات الاحتلال الأميركي من الدخول إلى القرية وأجبروه على المغادرة والعودة.

 

- اقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى في الخليل ورام الله وطولكرم وجنين وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 14 منهم.

 

- أعلن التلفزيون السوداني نجاة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك من محاولة اغتيال تعرض لها في الخرطوم، تمت عبر سيارة مفخخة استهدفت موكبه.

 

- نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة أن سلطات النظام السعودي بدأت الإفراج عن الأمراء والمسؤولين الذي احتجزوا ضمن حملة أمنية واسعة في اليومين الماضيين، وأشارت إلى أن ذلك يتزامن  مع السعي لإنهاء الشائعات بشأن الحالة الصحية لملك النظام السعودي.

 

- أعلنت الحكومة الألمانية أن تحالفاً وصفته بالطوعي من دول الاتحاد الأوروبي يعتزم استقبال ما يصل إلى 1500 مهاجر قاصر تقطعت بهم السبل حاليا في الجزر اليونانية.


- أعلنت فرنسا عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الجمعية الوطنية "البرلمان" إلى 6 حالات، بعد تسجيل إصابة نائب رابع وموظف ثان يعمل في مقر الجمعية، وقالت إنه تم عزل المصابين ووضعهم في الحجر الصحي للحد من انتشار المرض.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70132