نافذة عالمية

بالأرقام.. تواصل نزيف ضحايا كورونا في هذه الدول


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الاثنين، تسجيل 22 حالة وفاة جديدة، بسبب فيروس كورونا المستجد.


وقالت السلطات الصينية إنه جرى تسجيل 40 إصابة جديدة اليوم بـ فيروس كورونا، ما رفع أعداد الإصابات إلى 80 ألفا و735 حالة.


في حين أعلنت السلطات البريطانية، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس "كورونا" الجديد في البلاد إلى 278 حالة.


أما فرنسا فقد أعلنت عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الجمعية الوطنية (البرلمان) إلى 6 حالات، بعد تسجيل إصابة نائب رابع وموظف ثان يعمل في قصر بوربون مقر الجمعية.


وقالت وزارة الصحة الفرنسية إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء فرنسا وصل إلى 1126 شخصا، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 19.


كما قررت السلطات الفرنسية حظر كل تجمعات التي يصل عدد المشاركين فيها لأكثر من ألف شخص، في إطار الإجراءات الرامية إلى مكافحة انتشار فيروس كورونا.


فيما حذر عمدة نيويورك، بيل دي بلازيو، من احتمال ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المدينة إلى مئات الحالات خلال الأسابيع المقبلة.


وقال دي بلازيو "إن حصيلة الإصابات المؤكدة، التي تبلغ حالياً في المدينة 13 حالة، قد تصل أثناء أسبوعين أو 3 أسابيع إلى نقطة 100 حالة أو أكثر".


رئيس البرتغال، مارسيلو ريبيلو دى سوزا، أعلن أنه علق أجندته لمدة أسبوعين وسينعزل فيهما في مقر إقامته، نظرًا لأنه تواصل الثلاثاء الماضي مع طلاب مدرسة رصدت فيها حالة إصابة بفيروس كورونا.


وأعلنت حكومة البرتغال تعليق زيارات المستشفيات، ودور المسنين، والسجون في شمال البرتغال الذى رصدت به 20 من أصل 25 حالة في البلد الأوروبي.


في ذات السياق أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية، إصابة رئيس أركان الجيش فى البلاد بفيروس كورونا، كما سجلت الدولة إصابة رئيس منطقة بيدمونت بالفيروس ذاته.


وسجلت إيطاليا حتى 8 آذار الجاري 5883 إصابة بالفيروس وأعلنت عن وفاة 233 شخصاً جراء هذا الفيروس.


في اسبانيا أكدت السلطات هناك، وفاة 4 أشخاص جدد جراء الإصابة بفيروس كورونا، ما رفع حصيلة الوفيات في البلاد إلى 17 حالة.

يشار إلى أن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70125