العالم العربي

كورونا يواصل تفشيه.. وإجراءات احترازية في هذه الدول العربية


الاعلام تايم - مواقع


أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، إغلاق 5 منافذ مع إيران بشكل تام بسبب انتشار فيروس كورونا.


وكشف رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقي عمر الوائلي، أن إغلاق الحدود يعني توقف التبادل التجاري بشكل مؤقت، بينما يسمح للمسافرين العراقيين الموجودين في إيران بالعودة إلى بلدهم في موعد أقصاه الخامس عشر من الشهر الجاري.

 

وكانت وزارة الصحة والبيئة بالعراق، قد أعلنت تسجيل 8 حالات جديدة بفيروس كورونا في بغداد والنجف.


في حين علقت سلطنة عمان رحلاتها الجوية غير المنتظمة نحو مصر كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس "كورونا" الخطير في البلاد.


وقالت الهيئة العامة العمانية للطيران المدني "إنها ستعلق الرحلات الجوية غير المنتظمة بين السلطنة ومصر اعتباراً من اليوم الأحد ولمدة شهر".


وأضافت أنه يشترط على المقيمين لدخول السلطنة إبراز شهادة الفحص المسبق (PCR) لإثبات الخلو من فيروس كورونا وخضوع القادمين للحجر الصحي 14 يوماً.


في السعودية.. علقت وزارة التعليم، الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني في القطيف لمدة أسبوعين، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 8 مارس 2020.


وأكدت أن قرار تعليق الدراسة في مدارس ومؤسسات التعليم الجامعي والمهني جاء بناء على التوصية الصادرة من اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا، وانطلاقاً من حرص وزارة التعليم على سلامة الطلاب والطالبات.


في ذات السياق..  قالت وزارة الصحة التونسية، "إنها لم تسجل إصابات جديدة بالفيروس، مبينة أن جميع التحاليل التي تم القيام بها والبالغ عددها 5 تحاليل أسفرت عن نتائج سلبية وأثبتت سلامة أصحابها من الفيروس.


وأشارت إلى أن العدد الإجمالي للتحاليل التي تم إجراءها حتى يوم أمس بلغ 136 تحليلاً، موضحة أنه تم تسجيل حالة إصابة واحدة مؤكدة يوم 2 مارس 2020.

 

من جهة أخرى، أشارت الوزارة إلى أن عدد الأشخاص الذين تم وضعهم في العزل الصحي الذاتي تجاوز 2000 شخص إجمالاً، أكمل منهم 750 شخصا فترة العزل الصحي.


أما لبنان فقد أعلن عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 28 إصابة، وأن هناك 3 حالات حرجة بين المصابين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=70101