نافذة على الصحافة

عناوين الصحف العالمية ليوم الأحد 08-03-2020


الاعلام تايم - ترجمات

 

الصحف البريطانية


ديلي إكسبريس
-غازات مسيلّة  للدموع وقنابل دخان على الحدود اليونانية مع تركيا و اندلاع تدفق المهاجرين.


ديلي ميل
-مهاجرون سوريون : الشّرطة اليونانية ضربتنا وسرقت أموالنا وأحذيتنا ثم ألقتنا على شاحنة إلى تركيا و مأساة انسانية تتكشف على الحدود الأوروبية.
- المملكة العربية السعودية تعيد فتح المسجد الحرام في مكة لكنّها تمنع الناس من لمس ضريح الكعبة بعد أن تمّ إغلاقه لتطهيره من فيروس كورونا.
- تركيا تمنع المهاجرين من عبور بحر إيجه المحفوف بالمخاطر.


روسيا اليوم

- إنّها ليست "أحبك يا طيب"!  كلام لافروف لـ أردوغان يُساء فهمه ويثير شرارة وسائل الإعلام التركية .

 

عناوين الصحف الإسرائيلية


هآرتس
- حرب الوكلاء في سورية قد تتحول إلى حرب مباشرة بين القوى العظمى.. معركة أردوغان في إدلب يمكن أن تنتهي بالإخفاق على ضوء تهديدها للعلاقات مع روسيا.
- تشديد إجراءات الحراسة حول غانتس بعد نشر بوستات عبر مواقع التواصل ضد قادة "أزرق-أبيض".. غانتس لـ نتنياهو: الأجواء العامة والتهديدات تثير القلق.. وعملية القتل السياسي القادمة باتت قريبة.


معاريف
- نتنياهو يتهم خصومه بمحاولة سرقة رأي الجمهور.. ورئيس تحالف "أزرق-أبيض" يرد: سأقيم حكومة وغالبية الشعب لا يرغب باستمرار سلطة نتنياهو.


يديعوت احرونوت
- مصادر معادية لإسرائيل تخترق حساب وزير الحرب نفتالي بينيت على مواقع التواصل وتنشر شعارات مؤيدة للفلسطينيين.. ومكتب الوزير يعلن أن الاختراقات لم تصل إلى الإيميلات الشخصية أو جوال الوزير.


موقع تيك ديبكا
- مستشفى الرسول الأعظم في بيروت يستخدم مركزا علاج سري لكبار القادة الايرانيين المصابين بفايروس كورونا.


موقع "والا"
- ارتفاع عدد المصابين بفايروس كورونا في إسرائيل إلى 25.. ووزير المالية الإسرائيلي يتفق مع وزير الشؤون المدنية الفلسطيني تقديم مساعدة من إسرائيل لفحص المصابين بالفايروس في السلطة الفلسطينية..
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70096