نافذة عالمية

خطر كورونا مستمر.. وإجراءات جديدة حول العالم لمواجهته


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الأحد، أن فيروس كورونا المستجد أدى إلى وفاة 27 حالة جديدة، ليصل إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 3097.


وذكرت اللجنة أنه تم تشخيص 44 إصابة جديدة بـ كورونا، غالبيتها سجلت في مقاطعة هوباي التي انطلق منها الفيروس في ديسمبر 2019، بينما تم تشخيص 3 حالات إصابة جديدة خارج مقاطعة هوباي قادمة من الخارج.


في حين أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، عن 93 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل مجمل عدد حالات الإصابة بها إلى 7134 حالة.


على صعيد متصل، اكتشفت أول حالتي إصابة بفيروس كورونا في بلغاريا، تم تشخيصهما لدى رجل يبلغ من العمر 72 عاما وامرأة تبلغ 75 عاماً لم يسافرا إلى الخارج، بحسب ما أعلن، مدير مركز الأمراض المعدية تودور كانتاردجييف.


في اليونان قالت السلطات هناك ، إنها سجلت 21 حالة إصابة جديدة بـ فيروس كورونا، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات داخل البلاد إلى 66 حالة.


وفي بريطانيا، ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بـ كورونا من 163 حالة إلى 209 حالات، وفق ما قال مسؤولون بقطاع الصحة البريطاني.


إلى ذلك أعلنت الحكومة الإيطالية اليوم ، إغلاق دور السينما والمسارح والمتاحف بسبب فيروس كورونا.


من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جيوسيبي كونتي عن توقيع مرسوم رئاسي سيفرض قيوداً صارمة على الدخول والخروج إلى منطقة واسعة في شمال إيطاليا.


كما أوضح أن المناطق المشمولة بالحجر الصحي هي كامل منطقة لومبادريا التي تضم مدينة ميلانو العاصمة الاقتصادية للبلاد، ومنطقة البندقية وشمال منطقة إيميليا رومانيا وشرق بييمونتي والتي يعيش فيها أكثر من 16 مليون شخص، موزعين على 14 مقاطعة.


وتشمل القواعد الجديدة إبلاغ المواطنين بعدم الدخول أو الخروج من لومبارديا بالإضافة إلى 11 إقليما في أربع من مناطق إيطاليا التسع عشرة الأخرى.


وتحتل إيطاليا المركز الثاني من حيث عدد الوفيات بعد الصين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=70095