من الصحافة

مختصر مفيد.. من هنا وهناك


الاعلام تايم _ مواقع


• أكد مصدر في وزارة  الداخلية الأفغانية أن تنظيم داعش الإرهابي تبنى الهجوم على حفل إحياء الذكرى الـ 25 لاغتيال الزعيم الأفغاني "عبد العلي مزاري" في العاصمة الأفغانية كابل، وقد راح ضحية الهجوم الإرهابي نحو 29 قتيلا و61 جريحا على الأقل، وفق موقع الميادين نت.


• أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل أن نظام أنقرة مازال يبتز أوروبا بورقة "اللاجئين" الذين يتدفقون على الحدود، فيما اعتبر رئيس الوزراء اليوناني أن اتفاق الهجرة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا  يعتبر ميت.


• كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أن سلطات نظام آل سعود اعتقلت الأميرين أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك السعودي ومحمد بن نايف ولي العهد السابق بتهمة الخيانة، وصحيفة "نيويورك تايمز" تقول إن أحد أشقاء الأمير محمد بن نايف الأمير نواف تم اعتقاله أيضا بذات التهمة ايضا.


• أعلنت وكالة رويترز أن الأسهم الأوروبية مستمرة في التراجع، وقالت إن العبء الاكبر من هذا التراجع تتحمله شركات السفر، وذلك بفعل المخاوف من أضرار اقتصادية ناجمة عن تفشي فيروس كورونا أشد بكثير مما كان متوقعا.


• أعلنت منظمة الصحة العالمية على لسان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في المنظمة الدكتور مايك ريان أن على الجميع الافتراض أن فيروس"كورونا" سيظل يتمتع بالقدرة على الانتشار، وأنه من الخطأ الاعتقاد أنه سيكون موسميا ويختفي في الصيف مثل الإنفلونزا.


• ذكرت وكالة الانباء الروسية سبوتنيك أن خبير البرمجيات الإلكترونية الروسي فلاديسلاف فايتسييف يزرع تحت جلد بعض الأشخاص شريحة زجاجية ( أسطوانة ) بنفسه، وتعتبر بمثابة بطاقة تخولهم الدخول إلى مكاتبهم، فيما يقوم البعض الآخر بهذه العملية لفرض سيطرة شاملة على الجسم، على أمل العيش لفترة أطول.


• أفادت وكالة فارس الإيرانية  للأنباء، بأن النائبة في البرلمان الإيراني عن طهران، فاطمة رهبر، توفيت جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد.


• أعلن كلوب مدرب ليفربول في مؤتمر صحفي أن اللاعب أليسون لن يكون متاحا أمام بورنموث ضمن مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز وأشار إلى عدم معرفته بإمكانية لحاقه بمباراة ليفربول وإيفرتون الأسبوع المقبل ومباراة دوري الابطال مع أتلتيكو مدريد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70077