نافذة على الصحافة

مختصر مفيد.. من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع - صحف

 

- أدانت سورية بأشد العبارات تسلل مسؤولين أميركيين إلى الأراضي السورية في إدلب بشكل غير مشروع بالتواطؤ مع النظام التركي، ووصفت هذه الخطوة بـ"سلوك اللصوصية وقطاع الطرق" الذي تنتهجه الإدارة الأميركية والنظام التركي، وقال مصدر في الخارجية والمغتربين: إن ذلك الانتهاك ما هو إلا تكريس لحقيقة أن الإدارة الأميركية تعتبر نفسها فوق القانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة التي تؤكد احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها.

 

- كشفت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة من الإرهابيين يبلغ عدد أفرادها 15 شخصاً حاولت في الثاني من آذار الجاري تفجير عبوات ناسفة بجانب حاويات مملوءة بمواد كيميائية سامة، وذلك بهدف تأخير تقدم الجيش السوري في الأحياء الغربية من مدينة سراقب بريف إدلب واتهامه لاحقاً باستخدام السلاح الكيميائي.

 

- اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدتي خاراس وصوريف شمال الخليل وبلدة برقين غرب جنين وبورين جنوب نابلس وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت تسعة منهم.

 

- أعلنت السلطات الصينية ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 3012 بعد تسجيل 31 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية والإصابات المؤكدة إلى 80 ألفاً و409 حالة، فيما غادر المستشفيات 52 ألف و45 شخصاً بعد شفائهم.

 


- أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية حالة الطوارئ في الولاية بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد تأكيد 53 حالة إصابة، وأول حالة وفاة في الولاية.

 


- هبطت طائرة ركاب كانت متجهة من موسكو إلى دبي وهي من طراز /إير باص 330/ اضطرارياً في مطار شيريميتيفو بضواحي موسكو بسبب خلل تقني، ولم تحدث إصابات بين الركاب أثناء الهبوط.

 


- توفي الأمين العام السابق للأمم المتحدة خافيير بيريز دي كوييار عن عمر ناهز 100 عام في منزله بعاصمة بيرو ليما بعد صراع مع المرض، وشغل منصب الأمين العام للأمم المتحدة لفترتين متواليتين من الأول من كانون الثاني 1982 حتى الأول من كانون الثاني 1992.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=70015