مجتمع

احتضان مواهب أطفال مشروع "بكرة النا" في ثقافي المزة


 الاعلام تايم _ خاص


ضمن خطط التشارك والتعاون بين محافظة دمشق "نادي المحافظة" ووزارة الثقافة لإنماء المواهب ودعمها، خاصة مواهب الأطفال، أقام المركز الثقافي بالمزة تحت رعاية الوزارة فعالية تشاركية منوعة لمواهب مشروع "بكرا إلنا" المتدربين في المركز.


وتضمنت الفعالية عروض مسرحية غنائية وتمثيلية قام بها الأطفال المشاركون، كما تم افتتاح معرض الفنون البصرية "رسم" عرض فيه الأطفال لوحاتهم الفنية ضمن المعرض مع ذكر اسم المشارك أسفل كل لوحة وتقديم شرح عن سبب اختيار الرسم ودلالته.


معاونة وزير ثقافة دمشق ورئيسة مركز ثقافي المزة منال نصار أكدت للإعلام تايم أن "مشروع "بكرا النا"واعد وهادف لإظهار المواهب الشابة تحت إشراف المدربين والمشرفين سواء من المشروع أومن المركز الثقافي العربي بالمزة.


وأضافت نصار أن الفعالية ضمت مجموعة أقسام هي "كورال، تمثيل، شطرنج، رسم فنون بصرية، إعلام" بين عروض مسرحية وغنائية للأطفال المشاركين وافتتاح معرض الفنون البصرية "الرسم" بلوحات شارك فيها الأطفال ضمن المعرض".


وأشارت نصار أن مركز المزة الثقافي وغيره من المراكز بجاهزية تامة لرعاية الفعاليات الثقافية وتقديم الدعم الكامل للمشاريع الثقافية.


المتحدث باسم مشروع "بكرة النا" لؤي مصري زادا مشرف فريق الرسم، أكد أن الأطفال المشاركين في الفعالية من مختلف الأعمار وتم تدريبهم ورعاية مواهبهم، مشيراً إلى التنسيق الكبير والتنظيم الذي تم بين ثقافي المزة ومشروع "بكرة النا" في احتضان هذه المواهب وتوفير فرص لإبرازها بتوفير مكان مناسب وظروف مناسبة لعرض هذه المواهب.


أما عن خطط المشروع المستقبلية أكد مصري زادا أن العمل قائم على الاستمرار في دعم المواهب وتدريبها مع تقديم جوائز قيمة للمتميزين ورعاية موهبتهم حتى أنه يمكن أن يستعان بهم مستقبلاً كمدربين ومشرفين.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=13&id=69998