نافذة على الصحافة

"زلزال" للقائمة العربية وتوقعات بفشل تشكيل حكومة وانتخابات رابعة في كيان الاحتلال


الاعلام تايم _ صحافة


تناولت صحف العدو الإسرائيلي الانتخابات في الكيان المحتل التي تصدر فيها اليمين المتطرف بزعامة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مسلطة الضوء على النتائج التي حققتها الأحزاب العربية.


صحيفة “هاآرتس” وصفت اليوم الأربعاء النتائج التي حققتها الأحزاب العربية في الانتخابات التي جرت أمس الأول الاثنين بأنها "زلزال"، مضيفة "، وتشير النتائج غير النهائية إلى حصول “القائمة العربية المشتركة”، التي تتألف من أحزاب عربية، على ما لا يقل عن 15 مقعدا، بزيادة مقعدين عن آخر انتخابات.


وأشارت الصحيفة إلى أن الكنيست القادم سيكون به 17 نائبا عربيا، وذلك بالنظر لوجود عرب على قوائم أحزاب يهودية.


وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية ذكرت أمس أن إقبال الناخبين العرب على التصويت في الانتخابات التي جرت الاثنين كان الأعلى منذ عام 1999 .


إلا أنه أعرب عن استيائه من النتائج التي حصل عليها معسكر اليمين، وأكد أن القائمة ستعمل على منع نتنياهو من تشكيل الحكومة المقبلة.


في سياق متصل أفادت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن كيان الاحتلال ينتظر خطوات رئيسية حتى تشكيل حكومة، أو الذهاب إلى انتخابات رابعة، وبحسب الصحيفة من المقرر، اليوم، نشر النتائج النهائية للانتخابات.


وقالت الصحيفة "في حال لم ينجح المرشحون المكلفون بتشكيل الحكومة، يتم حل "الكنيست" وتعاد الانتخابات مرة رابعة.


يشار أن انتخابات الاثنين في كيان الاحتلال هي الثالثة خلال 11 شهراً، دون أن تفضي جولتين سابقتين في نيسان وأيلول الماضيين إلى تشكيل حكومة، ما أوجد أزمة سياسية من الممكن أن تتجدد مع فشل قد يواجهه نتنياهو مجددا في تشكيل الحكومة.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69965