نافذة عالمية

ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في دول عدة


الإعلا تايم - وكالات

 

أعلنت كوريا الجنوبية عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 5328 حالة.

 

وأكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عن تسجيل 3 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة في الجيش إلى 34 حالة اليوم.

 

من جهتها أعلنت وزارة الصحة البولندية تسجيل أول إصابة بالبلاد بفيروس كورونا المستجد فيما أعلن حاكم مقاطعة تسوغوماسا اليابانية ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس في اليابان إلى ألف حالة بعد إعلان إصابة شخص في الأربعين من عمره اليوم بالفيروس في وقت تتواصل فيه التحضيرات من أجل إقامة الألعاب الأولمبية الصيفية في اليابان بينما أعلنت وزارة الصحة اليابانية وفاة 12 شخصا نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

 

 كما بلغ وفيات كورونا في الولايات المتحدة بلغت 9 حالات، و أعلنت وسائل إعلام إيطالية اليوم تأكيد إصابة 15 مواطنا إيطاليا بعد فحصهم في الهند.

 

وفي سياق متصل أعلن ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي تخصيص 12 مليار دولار بشكل مبدئي لمساعدة الدول التي تعاني من الآثار الصحية والاقتصادية لتفشي فيروس كورونا.

 

 فيما وصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس خارج الصين إلى أكثر من 10 آلاف وفقا لمنظمة الصحة العالمية، وكانت منظمة الصحة العالمية استبعدت أمس خطر تحول فيروس كورونا والإصابة به إلى جائحة تجتاح العالم.

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=69935