أحوال البلد

الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية: الاستمرار ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم


الاعلام تايم

قرر مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية الاستمرار ببرنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلم بحيث يتم استيعاب كافة المسرحين إلى حين نهاية الحرب ، واستقبال مستفيدين جدد بشكل دوري يتم منحهم مكافأة شهرية بالتوازي مع تأهيلهم وصقل مهاراتهم بما يمكنهم من الدخول في سوق العمل بالقطاعين العام او الخاص او إقامة مشروعات خاصة بهم.


ووافق المجلس خلال اجتماعه اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء على إحداث " نافذة واحدة " في كل محافظة يتم من خلالها التشبيك مع كافة الجهات المعنية لتقديم الوثائق المطلوبة للمستفيد عبر النافذة دون مراجعة أي جهة أخرى ، وتم تكليف وزارتي المالية والشؤون الاجتماعية والعمل إيجاد الآلية المناسبة لضمان التمويل الدائم لبرامج الصندوق التي تشمل تمكين الريف السوري والنساء الريفيات ودعم المسرحين من خدمة العلم ومنح تعويض لجرحى قوات الدفاع الشعبي.


وقرر المجلس الاستمرار بدعم الصندوق وتأمين متطلباته ليأخذ الدور المنوط به من النواحي التنموية والمجتمعية وتم تكليف وزارتي المالية والاقتصاد والتجارة الخارجية ومؤسسة ضمان مخاطر القروض توفير الضمانات والكفالات الشخصية المطلوبة للقروض مدعومة الفائدة التي يقدمها الصندوق.


وتقرر توسيع قاعدة المشاريع متناهية الصغر وفق المقومات التنموية التي تتمتع بها كل محافظة وتوسيع شركاء تمويل هذه المشاريع لتشمل كافة المصارف العاملة، وتوجيه المستفيدين من برامج الصندوق نحو إقامة مشاريع خاصة بهم وتدريبهم على إدارة هذه المشاريع.


وتم الطلب من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تقديم دراسة متكاملة لإطلاق برنامج لدعم المسنين والعجزة وذوي الشهداء والجرحى والأسر التي ترعى إعاقات متعددة وفق معايير محددة بما يوسع شريحة المستفيدين من برامج المعونة الاجتماعية التي ينفذها الصندوق وتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر هشاشة.


وتم التأكيد على دور الوحدات الإدارية في دعم مجلس إدارة الصندوق من خلال جمع البيانات المطلوبة حول الشرائح المستفيدة من برامج التمكين في المحافظات والتواصل مع هذه الشرائح الاجتماعية وتعريفها بالخدمات التي يقدمها الصندوق لتكون هذه الخدمات أوسع انتشارا في جميع المناطق.


وتم الاتفاق على تطوير عمل الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية ليكون مكونا هاما من مكونات التنمية الاجتماعية وتوسيع الشرائح المستفيدة من البرامج التي ينفذها على مستوى المحافظات كافة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=69919