أخبار سورية

الجيش يتصدى لمحاولة اعتداء على محطة كهرباء الزارة ويعثر على نفق في ضاحية المجد


سانا- الإعلام

استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات للإرهابيين في حلب وريفها في كل من المنطقة الصناعية ومحيط السجن المركزي وحندرات وحريتان وبعيدين والجندول وفيفات والأتارب والجزماتي ورسم العبود والجديدة وعربيد وكفين وماير وبابيص والجندول والطعانة وخان العسل وكفر ناها وكفر داعل وتادف وشريع واوقعت اعدادا منهم قتلى ومصابين، ودمرت عدداً من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة. كما دمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة شمال معارة الأرتيق بمن فيه من ارهابيين.
وفي مدينة ديرالزوراستهدفت وحدة من الجيش العربي السوري تجمعات للإرهابيين في حي الرشدية وأوقعت من فيه قتلى ومصابين ومن بين الإرهابيين القتلى التونسي الملقب أبو قتادة.
وذكر  مصدرعسكري  أن وحدة أخرى أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الصناعة والمطار القديم والجبيلة والحميدية والحويقة ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم .
وفي ريف إدلب اوقعت وحدة الجيش العربي السوري مجموعة إرهابية بكامل أفرادها قتلى خلال كمين محكم قرب قرية فيوم بسهل الروج كما دمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل.
وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش العربي السوري قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في قرية جفتلك ومزرعة حاج حمود بريف جسر الشغورفي ريف ادلب ودمرت منصتين لاطلاق الصواريخ ودمرت لهم سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.
كما استهدفت وحدة من الجيش العربي السوري تجمعاً للإرهابيين بالقرب من بلدة تفتناز في ريف إدلب وأوقعت بينهم أعدادا من القتلى والمصابين أغلبهم من جنسيات غير سورية ويتبعون لما يسمى "جيش الشام" كما دمرت 4 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.
واشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية في دير سنبل وبنش وجنوب أريحا وسراقب بريف إدلب وأوقعت بين افرادها قتلى ومصابين ودمرت لهم عددا من السيارات بمن فيها من إرهابيين.
أما في إدلب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعاً للإرهابيين في محيط سهل الروج بريف المحافظة، ما أسفر عن مقتل 12 إرهابيا تابعين لما يسمى "لواء الحق" التابع لما يسمى الجبهة الإسلامية بينهم من جنسيات غير سورية ومتزعم إحدى المجموعات الإرهابي الملقب أبو هاشم وإصابة 20 آخرين وتدمير 3 سيارات بينها اثنتان مزودتان برشاشين ثقيلين.
أما في درعا وريفها استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في عتمان وداعل ونوى وبصرى الشام وأوقعت العديد من افرادها قتلى وجرحى.
وفي ريف القنيطرة استهدفت وحدة من الجيش العربي السوري في بلدة الهجة والدواية الصغرى بريف القنيطرة تجمعات للارهابيين وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب ودمرت لهم قاعدة إطلاق صواريخ.
أما في ريف دمشق فقد نفذت وحدات من الجيش العربي السوري سلسلة عمليات ضد تجمعات الإرهابيين في الغوطة الشرقية وجوبر والصرخة وخان الشيح أوقعت خلالها العديد من الإرهابيين قتلى بعضهم مما يسمى كتائب الهدى ودمرت مدفع هاون وأبطلت مفعول عشرات العبوات الناسفة.
كما تم إيقاع العشرات من الإرهابيين قتلى في وادي عين ترما والمليحة ومرج السلطان بالغوطة الشرقية وتدمير أسلحة وعتاد كانت بحوزتهم.
وفي سياق متصل استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات للارهابيين قرب الجامع الكبير في جوبر واوقعت 20 إرهابيا قتلى وأصابت العشرات ودمرت مدفع هاون شرق مشفى الشرطة بحرستا كما عثرت على نفق بطول 200 م يمتد باتجاه ضاحية المجد، بعد أن أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى في مزارع عالية بدوما في حين أبطلت وحدة من عناصر الهندسة مفعول 38 عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في الطرق الزراعية بالمنطقة.
وأشارت إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت عدة عمليات في مزارع الصرخة جنوب غرب يبرود سقط خلالها إرهابيون قتلى ينتمون إلى ما يسمى كتائب "الهدى" وإصابة عدد آخر ترافق ذلك مع تدمير تجمعات للإرهابيين في خان الشيح ومزارعها إضافة إلى مقتل وإصابة إرهابيين في حي بور سعيد بمنطقة القدم.

وفي ريف حمص تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على محطة كهرباء الزارة في الرستن وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين كما دمرت وكرين للإرهابيين في قرية الزعفرانة وقرب الثانوية الصناعية في ريف الرستن بمن فيهما من إرهابيين.
وعلى سياق متصل دمرت وحدات أخرى من الجيش العربي السوري تجمعاً لمجموعة إرهابية مسلحة غرب حوش قسوات في تلبيسة وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين، وتصدت لمجموعة إرهابية حاولت التسلل من قرية عين حسين باتجاه تل عمري وقضت على العديد منهم، كما استهدفت تجمعات لإرهابيين في مناطق وقرى كيسين والغاصبية وعين عيسى وعنق الهوى بريف حمص الشرقي ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد منهم وتدمير أدوات أجرامهم.
في حين أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في منطقة طار الأشتر بالرستن ومحيط مستوصف الزعفرانية وفي برج قاعي بالحولة.
من جهة أخرى قال مصدر في محافظة حمص إن 4 مسلحين من حيي القرابيص وجب الجندلي في حمص القديمة سلموا أنفسهم و3 بنادق آلية كانت بحوزتهم إلى الجهات المختصة. وكان 23 مسلحا من حيي القرابيص وجورة الشياح بحمص القديمة ممن تورطوا في الأحداث سلموا أنفسهم وأسلحة كانت بحوزتهم إلى الجهات المختصة يوم الثلاثاء الماضي.
كما ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت عدداً من سيارات المجموعات الإرهابية المسلحة بعضها مزود برشاشات ثقيلة قرب قرية الغزيلة بناحية جب الجراح شرق حمص ما أدى إلى مقتل العشرات من الإرهابيين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=6990