أحوال البلد

الاتصالات: الغاية من "نظام الباقات" تحسين جودة الإنترنت


الاعلام تايم- صحف

أفادت صحيفة الوطن عن مصدر في وزارة الاتصالات تأكيده أن لا تراجع عن تطبيق قرار نظام الباقات للإنترنت الذي بدأ تطبيقه منذ بداية الشهر الحالي.

 

وكشف المصدر عن وجود خطة لستة أشهر لدراسة احتياجات بعض الشرائح حسب الأولويات مثل وسائل الإعلام لتقديم باقات للبعض بمن فيهم الطلاب والصحفيون، ولتخفيض أسعار بعض الباقات.


و أشار المصدر إلى أن الهدف من هذا القرار تحسين جودة الانترنت وأنه خلال الشهر الحالي سوف يتبين ذلك بعد صدور الأرقام والمؤشرات الخاصة بالاستهلاك، مشيرة إلى أن القرار لن يكون له أي دور في زيادة الإيرادات بل الهدف جودة الخدمة فقط. وأضاف سوف نثبت لشريحة الـ 80 بالمئة من المشتركين تحسن الجودة بعد تطبيق القرار وكيف أنهم سوف يستمتعون في استخدام هذه الميزة وضمن العتبة التي لم يكونوا يصلون إليها.


ولفت المصدر إلى أنه تتم حاليا دراسة احتياجات بعض الفعاليات مثل وسائل الإعلام وغيرها من القطاعات حسب الأولويات التجارية، مشيرا إلى أن هناك عروضا تشجيعية حتى إنه من الممكن تخفيض سعر باقات معينة مثل باقة واحد ميغا من 1900 إلى 1700 ليرة لكن في الوقت الراهن يتم العمل على تثبيت جودة الشبكة خلال الشهر الحالي.


وأكد المصدر أنه يتم العمل مع وزارة التعليم العالي لإحداث مكتبات للبحث العلمي حتى يكون النفاذ إليها خارج الباقات، مشيرة إلى أنه يتم تأمين حلول لطلاب الجامعات الافتراضية.


واعتبر المصدر أن المشترك هو الذي يحدد سلوك استهلاكه وأنه يمكن أن يزيد من سرعة الانترنت أو العكس.


هذا وقد أعلنت وزارة الاتصالات عن تطبيق نظام الباقات للإنترنت بهدف تحسين جودة الانترنت ونشرت التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع، بعد دراسة هذا القرار من قرابة السنة ليبدأ تطبيقه من 1/3/2020.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=69885