أحوال البلد

قطار دمشق – حلب في الخدمة حزيران القادم


الاعلام تايم - صحف 

 

كشف المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية نجيب الفارس لصحيفة الوطن عن إعادة تأهيل 95 % من خط القطار بين حلب ودمشق، فيما أعلن أن بدء تسيير القطار بين حمص وحلب سيكون في أيار القادم.

 

وبين الفارس أن الخط الممتد من حلب إلى دمشق  تعرض لنسية تخريب كبيرة، ومن المقرر أن ينتهي إصلاحه  في حزيران القادم، بعد أن أنهت المؤسسة جزء كبيراً من إعادة تأهيل هذا الخط ، حيث أشارالى أن المشكلة الأساسية في هذا الخط هو في إعادة تأهيل جسر "حربنفسه" في الرستن ، واضاف: تم إعادة تأهيل أربع فتحات بطول 20م لكل منها، إضافة إلى ركيزة طرفية لجسر "حربنفسه" الذي دمره الإرهاب بداية الأزمة، علما بأن طول الجسر الإجمالي هو 480م وارتفاع 18م.

 

وبين الفارس إلى أن طول محور حلب- دمشق يبلغ /400كم/ وقد بدأت ورشات المؤسسة بإصلاح وترميم الخط الحديدي بكل مكوناته من حلب إلى دمشق من أجل تسيير القطارات وفق الإمكانات المتاحة من أجل تأمين الحبوب وموارد الطاقة المتنوعة لكل الفعاليات الاقتصادية والخدمية للقطاع العام، واشار أن المؤسسة وفي ظروف صعبة جدا كانت تعمل على محور حماة حلب حتى قبل تحرير محور الطريق العام.

 

وأكد الفارس أن العمل مستمر على طول الطريق من حلب إلى دمشق لنقل الركاب حيث يوجد 8 مجموعات نقل للركاب كل مجموعة تستوعب 283 راكبا.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=69880