نافذة على الصحافة

مختصر مفيد.. من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع - صحف - وكالات

 

- دخلت وحدات من الجيش العربي السوري مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد معارك عنيفة ضد التنظيمات الإرهابية المدعومة من العدو التركي، وتعمل على تمشيط المدينة من مخلفات الإرهابيين.


- الكرملين يؤكد أن روسيا ستواصل دعم سورية في حربها ضد الإرهاب وهي ملتزمة بتنفيذ اتفاقات سوتشي، ويعلن اللقاء بين بوتين وأردوغان في 5 آذار الجاري.


- أطلقت سلطات النظام التركي الأمنية وبعد ضغط من موسكو سراح صحفيي وكالة سبوتنيك الروسية الثلاثة الذين اعتقلتهم مؤخراً على خلفية نشر الوكالة تقريراً يؤكّد سرقة النظام التركي منطقتي لواء الإسكندرون وأنطاكيا السوريتين باستفتاءات مزيفة أجريت عام 1939.


- أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تنوي خوض حرب ضد أحد، لكنها في الوقت نفسه تخلق الظروف التي تثني الدول الأخرى حتى عن التفكير بشن حرب عليها.


- بدأ الرئيس العراقي برهم صالح مشاورات لاختيار مرشح لتشكيل الحكومة خلال 15 يوماً، عقب اعتذار رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي عن ذلك.


- قال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز إن معاهدة السلام الموقعة بين المملكة و"إسرائيل" عام 1994 "معرضة للخطر", والعلاقات بينهما في أدنى مستوياتها نتيجة "الإجراءات الأحادية الجانب التي تقوم بها إسرائيل بالإضافة إلى انتهاك حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".


- أعلنت السلطات الصينية ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 2912، والإصابات المؤكدة تتخطى الـ 80 ألفاً، إضافة إلى شفاء 2837 بعد علاجهم.


- قالت هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين مجهولي الهوية، وذلك بعد مرور 95 يوماً من العملية الأخيرة 28 تشرين الثاني العام الماضي.


- أعلن محافظ اربيل بإقليم كردستان شمالي العراق، الأثنين، منع إقامة مجالس العزاء والمناسبات الدينية حتى الـ21 من الشهر الجاري، خوفا من تفشي فيروس كورونا.


- أعلنت شركتا "سامسون إلكترونكس" و"إل جى إنوتك"، أن مصنعين لهما في كوريا الجنوبية أغلقا، بعد التأكد من إصابة عامل في كل منهما بفيروس "كورونا" المستجد.


- حسم ريال مدريد كلاسيكو الكرة الإسبانية لصالحه وارتقى لصدارة ترتيب الدوري الإسباني، عقب فوزه الثمين والمستحق 2 / صفر على ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة الأحد في قمة مباريات المرحلة السادسة والعشرين للمسابقة.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69854