نافذة على الصحافة

أبرز عناوين الصحف الأجنبية ليوم الاثنين 02-03-2020


الاعلام تايم - ترجمات

 

الصّحف الأمريكية


نيوورك تايمز
-النّمسا :سنوقف أي مهاجرين يحاولون الاندفاع إلى حدودنا.
- روسيا إلى تركيا: لا يمكننا ضمان سلامة طائراتكم في سورية.

 

الصحف البريطانية


ديلي إكسبريس
-تهديد "داعش": نشر القوات البريطانية في السنغال مع تزايد خطر الإرهاب غرب إفريقيا.
-هنغاريا تغلق الحدود وسط مخاوف من تفشي الفيروس المميت.

 

روسيا اليوم
-اشتباكات عنيفة وغازات مسيلة  للدموع على الحدود مع تفاجأ اليونان ، و "إعادة تدفق" المهاجرين من تركيا.

 


عناوين الصحف الإسرائيلية


هآرتس
- التحالف التركي الروسي الذي كان يدير الحملة في شمال سورية على وشك الانهيار.. أنقرة تتهم روسيا بالمسؤولية عن قتل جنودها وموسكو ترد بأن ليس لدى القوات التركية ما تفعله هناك.. أردوغان يهدد لكن المواجهة المباشرة مع القوات الروسية أكثر خطورة.
- الجيش التركي يبدأ عملية عسكرية في سورية بعد مقتل جنود أتراك في إدلب.. وسورية تعلن عن إسقاط طائرة تركية بدون طيار وإغلاق المجال الجوي فوق إدلب.


معاريف
- تركيا تسقط مقاتلتين سوريتين حاولتا ضرب طائراتها العسكرية.. أنقرة تعلن عن عملية "درع الربيع" العسكرية قامت خلالها بضرب أهداف لنظام الأسد بعد انتهاء مهلة الإنذار للعودة إلى حدود سوتشي.
- أوساط في محيط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعرب عن تحفظها على تصريحان دانون ضد المرشح الديمقراطي الأمريكي للرئاسة.. لم تنسق مسبقاً مع رئيس الحكومة.


يديعوت احرونوت
- فتح صناديق الاقتراع في إسرائيل لانتخاب الكنيست الـ 23 في أقل من 11 شهراً.. حوالي ستة ملايين ناخب يدلون بأصواتهم في 10.631 مركز انتخابي.


"إسرائيل اليوم"
- السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة يهاجم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية بيرني ساندرز: غير مرحب به لا في إسرائيل ولا في أيباك..الإدارة الأمريكية ستعمل ضد كل من يتعاون القائمة السوداء.


موقع تيك ديبكا
- كيف سيكون نوع الحسم السياسي والشخصي بعد جولة الانتخابات الثالثة..؟ من هو الفائز والخاسر..؟ وما هي نسبة الذين سيمتنعون عن الإدلاء بأصواتهم..؟


موقع "والا"
-  زمن اختبار الديمقراطية الإسرائيلية.. مصير الدولة في أيدي مواطنيها لكن اليوم التالي سيكون في يد ثلاثة: الرئيس روبن ريفلين والنائب العام أفيشاي ماندلبليت ورئيسة المحكمة العليا إستير هايسريفلين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69843