نافذة عالمية

تطورات "كورونا".. الوفيات حول العالم تصل إلى هذا الرقم


الاعلام تايم - مواقع

 

أعلنت الصين ارتفاع عدد الوفيات في البلاد جراء الإصابة بفيروس كورونا الجديد إلى ألفين و914 حالة.


وأوضحت اللجنة الوطنية الصينية للصحة في بيان لها اليوم ، أن 42 شخصاً فقدوا أرواحهم في مقاطعة خوبي خلال الـ 24 ساعة الماضية، إلى جانب تسجيل 202 حالة إصابة جديدة بالفيروس بينهم 196 حالة في خوبي.


وأكدت أن مجموع الوفيات حتى اليوم جراء الفيروس بلغ ألفين و914 حالة بينهم شخصان في منطقة هونغ كونغ ذاتية الحكم.


وأشارت إلى وصول عدد الإصابات إلى 80 ألفًا و26 حالة، لافتة إلى الاشتباه بإصابة 715 شخصًا بالفيروس.


هذا وتأكدت حالة وفاة ثانية بفيروس الكورونا الجديد (كوفيد19-) في الولايات المتحدة، في اليوم نفسه الذي تم الإعلان فيه عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس في ولاية نيويورك أمس الأحد.


وسجلت مؤسسة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها حالات إصابة في ولايات مختلفة من بينها كاليفورنيا وأوريجون وواشنطن.


وتم تسجيل ما لا يقل عن 60 إصابة بأنحاء الولايات المتحدة، بعضها لأشخاص تم إجلاؤهم من سفينة سياحية.


وبلغ عدد وفيات فيروس "كورونا، الذي انتشر في أكثر من 60 دولة، 3 آلاف و44، حتى صباح الاثنين، فيما تجاوز عدد المصابين به 89 ألفا.


ووفقا للأرقام الرسمية ، فقد تم تسجيل ألفين و912 وفاة في البر الرئيسي للصين، و54 في إيران، و34 في إيطاليا، و22 في كوريا الجنوبية، و12 في اليابان وحالتي وفاة في كل من هونغ كونغ، وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وحالة وفاة واحدة في كل من تايوان والفلبين وأستراليا وتايلاند.

 


وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.‎

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=69842