نافذة على الصحافة

مختصر مفيد.. من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع - صحف - وكالات

 

- أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن إغلاق المجال الجوي لرحلات الطائرات ولأية طائرات مسيرة فوق المنطقة الشمالية الغربية من سورية، وبخاصة فوق محافظة إدلب، وأكدت أنه سيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معادٍ يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية.


- أسقطت وحدات من الجيش العربي السوري طائرة مسيرة للنظام التركي فوق سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ونفت مصادر إسقاط أي طائرة سورية فوق تلك المنطقة، رداً على ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن إسقاط طائرة حربية سورية.

 


- كذّبت وزارة الدفاع الروسية التقارير التي زعمت إسقاط طائرة من طراز "سو-24" تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية في سماء إدلب.

 


- أكد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني في اتصال هاتفي ضرورة التنفيذ الشامل لتفاهمات أستانا في أسرع وقت ممكن، واقتلاع الإرهاب من إدلب، وضرورة عدم السماح بأن تصبح الأوضاع فيها ذريعة للتدخل الأمريكي في شؤون سورية.


- اعترف وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت بمسؤولية الكيان عن الغارة الجوية التي استهدفت دمشق وأودت بحياة نجل رئيس الدائرة العسكرية وعضو المكتب السياسي لـ"الجهاد الإسلامي" أكرم العجوري في تشرين الثاني الماضي.

 


- أعلنت الصين ارتفاع وفيات فيروس كورونا داخل البلاد إلى 2870 بعد تسجيل 35 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية والإصابات المؤكدة الى 79 ألفا و824 بعد تسجيل 573 إصابة جديدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69810