أحوال البلد

مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة طرطوس يطور خدماته


الإعلام تايم


طور مركز خدمة المواطن في مجلس مدينة طرطوس خدماته لتخفيف أعباء السفر والتنقل والتكاليف المادية على المواطنين وبما يضمن التخفيف من الروتين.

 

مدير مركز خدمة االمواطن في مجلس مدينة طرطوس رامي عيسى أكد تطوير خدمات المركز، وكان آخرها مكتب الارتباط في مديرية المصالح العقارية لمنح الوثائق مثل بيان قيد عقاري وبيان مساحة ومخطط عقاري بشكل الكتروني.

 

وأوضح عيسى أن المركز يسهم من خلال خدماته المتنوعة في تخفيف أعباء السفر والتنقل ومنها خدمة التصديق القنصلي، ويقدم خدماته بشكل سلس للمواطنين من ناحية وجود أدلة إجراءات لكل معاملة تتضمن الأوراق الثبوتية المطلوبة والأوراق التي يمكن أن يؤمنها المركز ومدة الإنجاز والتكاليف المادية.

 

ولفت مدير المركز إلى أنه يتم حالياً إنجاز الترتيبات اللازمة لتقديم خدمة غير موظف لتضاف لخدماته السابقة ومنها الشكاوى والمشروحات ورخص البناء والإفراز والتسويات والرخص الإدارية وكروكي التخطيط وعقود الإيجار السكنية والتجارية وخدمات منح الوثائق الخاصة بالأحوال المدنية.

 

وأشار عيسى إلى أنه وبهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوسيع خدمات المجلس سيتم قريباً افتتاح مركزي خدمة في مدينة طرطوس أحدهما في المنطقة الصناعية والثاني في حي الحمرات بكلفة تقارب 165 مليون ليرة سورية.

 

خالد هارون الذي كان ينتظر دوره لتصديق عقد إيجار أكد أن حسن المعاملة وتنظيم الدور والمكان اللائق من الأمور التي تميز العمل في المركز، داعياً إلى أن تكون الخدمات في مختلف المؤسسات الحكومية بذات المستوى والسرعة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=69779