أحوال البلد

تأهيل مركزين صحيين في حلب


الإعلام تايم - سانا


وضعت مديرية صحة حلب مركزين صحيين بالخدمة بعد إعادة تأهيلهما وإصلاح الأضرار التي لحقت بهما جراء الإرهاب.. الأول هو مركز خالد بن الوليد في حي الخالدية والثاني مركز حلب الجديدة، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها لتقديم الخدمات الطبية اللازمة للأهالي مجانا.

 

مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه بيّن خلال تواجده بمركز خالد بن الوليد أهمية إعادة افتتاح المركز بعد سنوات على إغلاقه بسبب تدميره من قبل الإرهابيين، مشيرا إلى أن المركز بات يقدم اليوم الخدمات الصحية عبر كادر طبي وفني متخصص وهو يضم كافة التجهيزات اللازمة للرعاية الصحية الأولية ويخدم منطقة الخالدية وما حولها كمنطقة بني زيد وكفر حمرة، لافتا إلى أن المديرية ستضع خططا لترميم المراكز الصحية في الريف المحرر من الإرهاب قريبا.

 

وأوضح رئيس المركز الدكتور أسعد العمر أن المركز يخدم أكثر من 5 آلاف أسرة وأن افتتاحه يسهم بتخفيف الضغط عن بقية المراكز في المدينة، وهو يضم مخبرا للتحاليل الطبية المجانية فيما أوضحت الدكتورة روكان حج عبدو أهمية إعادة تأهيل المركز الذي يضم كافة المستلزمات ويقدم الخدمات بعدة اختصاصات أبرزها الأسنان والداخلية والأطفال وغيرها.

 

الدكتور محمد ناصر رئيس المنطقة الصحية الأولى التي تضم 7 مراكز صحية بالمدينة أكد أن مركز حلب الجديدة الصحي كان متوقفا بسبب قذائف الحقد والغدر الإرهابية التي استهدفته لكنه اليوم أصبح مؤهلا وجاهزا لاستقبال المرضى حيث يمكنه تخديم أكثر من 20 ألف مواطن من حي حلب الجديدة وما حوله ويضم اختصاصات (الصحة الإنجابية والأطفال والتغذية واللقاح والجلدية والداخلية).

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=69717