نافذة على الصحافة

مختصر مفيد.. من هنا وهناك


الاعلام تايم - مواقع - صحف - وكالات


* أعلن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر أن القوات الأميركية لا تنوي العودة إلى الحدود السورية التركية، واعتبر أن إدلب هي المنطقة الأكثر تعقيداً من بين جميع المناطق، نظراً لـ"التقاء العديد من الأطراف هناك"، وشدد على أن بلاده لا تنوي المشاركة في الحرب القائمة، بل تؤمن أن أفضل طريقة للمضي قدماً هي العملية السياسية التي تجري الآن.


* قالت قيادة الجيش اللبناني إن سبع طائرات حربية إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة ونفذت طيرانا دائريا فوق الجنوب ومناطق بيروت وضواحيها وبعبدا وعاليه والشوف وكسروان ومناطق زحلة البقاعية ومن فوق البحر غرب بلدة الناقورة وصولا إلى بلدة شكا في الشمال وجميع المناطق اللبنانية ثم غادرت الأجواء باتجاه الأراضي المحتلة.


* أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أنّ ساعات قليلة تفصل لبنان عن الإطلاق الرسمي لأعمال حفر أول بئر نفطي، واعتبر أنّ لبنان سيشهد يوماً تاريخياً، هو اليوم الذي يدخل فيه رسمياً نادي الدول النفطية.


* منح نواب البرلمان التونسي الثقة للحكومة الجديدة برئاسة إلياس الفخفاخ وذلك بعد ساعات من المناقشات من مختلف الكتل البرلمانية، حصل خلالها على ثقة 129 نائبا في حين عارضها 77 مع تسجيل امتناع نائب واحد عن التصويت.


* أعرب السيناتور الديمقراطي الأميركي بيرني ساندرز عن نيته دراسة إمكانية إعادة نقل سفارة الولايات المتحدة في "إسرائيل" من القدس إلى تل أبيب، إذا انتخب رئيساً للبلاد، مؤكداً أنه سيراجع قرار إدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب نقل السفارة إلى القدس في حال توليه مقاليد الحكم.


* أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن واشنطن وحلفاءها يتجاهلون المقترح الروسي الذي يدعو لتجميد نشر الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، معتبراً أن هذه التصرفات ليست إلا تأكيداً على أن الأسباب الحقيقية لإلغاء معاهدة حظر الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، لا تمت بصلة لموقف روسيا وتحركاتها.


* أعلنت السلطات الصينية اليوم وفاة 29 شخصاً بفيروس كورونا المستجد في الصين القارية خلال اليوم الماضي، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد منذ حوالى شهر.


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مقابلة مع وكالة تاس الروسية أنه لا يستخدم الهواتف الذكية ويفضل الخطوط الخاصة، وأعرب عن عدم قلقه من التقدم التقني يقلقه، وقال: "أنا مرتاح لأنني لا أستخدم أيا من هذه الأشياء، ببساطة لدي وسائل أخرى".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69700