نافذة عالمية

الوباء يتمدد.. ارتفاع حصيلة ضحايا "كورونا" في هذه البلاد


الاعلام تايم - مواقع


ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين، الثلاثاء، إلى 2663 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية 71 وفاة بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد منذ أكثر من أسبوعين.


وذكرت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات أن الغالبية العظمى من هذه الوفيات (62 وفاة) سجلت في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد، في حين سجلت الوفيات التسع المتبقية في مقاطعات أخرى.

 

وأضافت أنه فيما خص عدد الإصابات الجديدة بالفيروس فقد بلغ في الساعات الأربع والعشرين الماضية 508 إصابات، ما يمثل ارتفاعاً بالمقارنة مع الحصيلة التي سجلت، الاثنين، وبلغت 409 إصابات جديدة.

 

ومع الحصيلة الجديدة، ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في الصين إلى 2663 حالة، بينما وصل عدد الحالات المصابة إلى 77658 حالة.

 

في اليابان أعلنت الحكومة، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 851 حالة.


ووفقا لهيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" فأنه من بين هذه الحصيلة تم تسجيل 691 حالة بين ركاب وأفراد طاقم السفينة السياحية "دايموند برينسس" التي خضعت للحجر الصحي من قبل السلطات في ميناء يوكوهاما لأكثر من 14 يوماً.

وبالانتقال إلى إيران.. أعلنت الحكومة الإيرانية، تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك عدد الوفيات فيها إلى 14 شخصاً.


ووفقاً لوزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، فإن السلطات ستقوم بتوزيع كمامات طبية مجانية في بعض المدن، كما تم تعليق الدراسة في المدارس والجامعات في طهران وعدة مناطق.

 

في إيطاليا.. ارتفع عدد حالات الوفاة ، التي تشهد أكبر تفش لفيروس كورونا في أوروبا، إلى 7 حالات، وتخطى عدد الإصابات الجديدة 220، فيما أغلقت السلطات شمال البلاد الغنى لكبح انتشار المرض.

 

فيما أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، عن إصابة 13 جندياً في الجيش، كما قررت عزل آلاف الجنود بسبب انتشار فيروس كورونا.


وأوضحت السلطات الصحية، أن عدد الحالات المصابة المكتشفة الثلاثاء 60 حالة إصابة  ما يرفع العدد الاجمالي إلى 893 حالة في كوريا الجنوبية.


واكتشف الفيروس الجديد في مدينة ووهان بوسط الصين، وينتمي إلى عائلة الفيروسات التاجية التي تشمل متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد "سارس"، والتي تسببت في مقتل ما يقرب من 800 شخصاً في جميع أنحاء العالم خلال الفترة ما بين عامي 2002 و2003.


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=69608