نافذة على الصحافة

بعد عرضه الأول.. هل يتمكن الناس من مشاهدة فيلم اغتيال جمال خاشقجي ؟


الاعلام تايم - مواقع

 

وصفت صحيفة الأوبزرفر المشهد الختامي للفيلم الوثائقي عن اغتيال الصحفي جمال خاشقجي بعد عرضه الأول في مهرجان صندانس الأمريكي للأفلام الوثائقية الشهر الماضي بالمثير حيث وقف المشاهدون في قاعة المهرجان على أقدامهم وصفقوا طويلاً بحفاوة بالغة.

 

وتضيف الصحيفة خلال تقرير لمراسلة الشؤون الفنية فانيسا ثورب أن "الاغتيال الدرامي للمعارض السعودي شكل عامل جذب واهتمام في حد ذاته، إضافة إلى سيرة برايان فوغل، مخرج العمل، وتاريخه الفني، وقد كان جميع النقاد يكيلون المديح للفيلم واصفين إياه بالفيلم المثير الذي يزيد الوعي حول الفساد وأساليب التستر والتهرب من الجرائم".


وتوضح فانيسا أن "مستقبل الفيلم بدا واعداً في تلك اللحظات التي تلت العرض الأول حيث قال فوغل إنه "يتمنى ألا يتمكن اللوبي السعودي في واشنطن من التأثير على نشر الفيلم وطيه في غياهب النسيان قائلاً إنه يحلم بأن يتصدى الموزعون للسعودية".


وتقول فانيسا "بعد نحو شهر من عرض الفيلم الأول ليس من الواضح أن الموزعين سيتصدون للسعودية فلازال منتجو الفيلم يناقشون خياراتهم مؤكدين أنهم يسعون للحصول على أفضل صفقة لصالح خاشقجي نفسه".


وتشير فانيسا إلى أن الموزعين غالباً ما يتخوفون من أن الفيلم الذي مولته مؤسسة حقوقية ربما قد يواجه نفس مصير برنامج منهاج حسن الكوميدي على نتفليكس والذي تعرض في موسمه الأول لملف اغتيال خاشقجي فاحتجت عليه السعودية وتمت إزالته من منصة نتفليكس.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=69573